رأي السبّاق:الذهب يستقر

السبت 22 نيسان 2017

رأي السبّاق:الذهب يستقر

 

الذهب يستقرّ بفعل تراجع الدولار الأميركي..

تماسكت أسعار الذهب ، فيما انخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسة متأثرا بأداء قوي لليورو قبيل الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية وتحسن المعنويات تجاه الجنيه الاسترليني هذا الأسبوع.

 

وبحسب "رويترز"، فقد عززت التوترات المتعلقة بكوريا الشمالية والانتخابات الرئاسية المرتقبة في فرنسا الطلب على الأصول الآمنة، ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية ليستقر عند 1278.74 دولار للأوقية (الأونصة).

 

وانخفض المعدن الأصفر 0.8 في المائة أمس الأول في أكبر خسارة يومية له خلال أكثر من شهر، وقال محللون وتجار إن الذهب سيتلقى دعما من تصاعد التوترات الجيوسياسية بشأن كوريا الشمالية وحالة القلق التي تسبق الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.4 في المائة إلى 18.15 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.2 في المائة إلى 964.74 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم بنحو 1 في المائة إلى 782.97 دولار للأوقية.

 

من جهة أخرى، وعلى صعيد الأسعار في سوق العملات الدولية، فقد هبط مؤشر الدولار 0.14 في المائة إلى 99.601، وارتفعت العملة الأمريكية قليلا إلى 108.96 ين لكنه انخفض نحو 0.4 في المائة مقابل الاسترليني إلى 1.2824 دولار.

 

ويعتقد محللون أن تراجع الدولار في الأسابيع الأخيرة يعود إلى بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع ومخاوف بشأن قدرة إدارة ترمب على تطبيق الإصلاحات الضريبية والمالية.