ارباح جديدة في بنك الدوحة

الجمعة 21 نيسان 2017

ارباح جديدة في بنك الدوحة
 
 
 
حقق بنك الدوحة صافي في الارباح عن فترة الرّبع الأوّل من عام 2017 بمبلغ 364 مليون ريال قطري بحسب ما أعلن عنه سعادة الشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة .
 
 
وصرّح سعادته أن البنك قد تفوّق في الأرباح عن العام الماضي حيث كان قدّ حقّق 354 مليون ريال قطري أي بنسبة نمو تعادل 2.9%.
 
 
وأضاف سعادة الشيخ بأنّ هذه النّتائج تترجم قدرة البنك المستمرّة على الثّبات وعلى تحقيق أفضل مستويات الأداء.
 
 
وأشار الى بعض الأرقام مثل صافي الدخل من العمليات الذي ارتفع بنسبة 1% ليصل إلى 724 مليون ريال قطري، بالإضافة الى إجمالي الموجودات الذي ارتفع بمبلغ 6.1 مليار ريال قطري وبنسبة نمو 7.2%، وإجمالي الموجودات الذي ارتفع من مبلغ 84.6 مليار ريال قطري إلى مبلغ 90.7 مليار ريال قطري.
 
 
أمّا سعادة الشيخ عبد الرّحمن بن محمد بن جبر آل ثاني - العضو المنتدب، فأشار الى إن البنك اكتسب ملاءة مالية قوية، إذ بلغ إجمالي حقوق المساهمين إلى 13 مليار ريال قطري مسجلاً بذلك زيادة بنسبة 2% خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. 
 
 
وقال سعادة الشيخ أنّ البنك قد حقّق نسبة عائد على متوسط حقوق المساهمين 16.3%، من خلال رفع مستويات الأداء والتوظيف الاستراتيجي الأمثل لأموال المساهمين وهي تعدّ من بين أفضل النسب الموجودة في هذا القطاع. 
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ بنك الدوحة لم يعطّل مسيرة النمو، بل واكبها من خلال الابتكارات والإنجازات والمبادرات الهامة التي تم تقديمها. على سبيل المثال، أطلق البنك في الربع الأول من عام 2017 تطبيق جديد على الجوال "بنك الدوحة ماي بوك قطر". ومن شأن هذا التطبيق ان يقدّم عروضاً متعدّدة وقسائم لتناول الطعام والعناية بالجمال واللياقة والأنشطة الترفيهية والخدمات الصحية وغيرها.