التنمية الاجتماعية على تقدّم في دبي

الخميس 20 نيسان 2017

التنمية الاجتماعية على تقدّم في دبي
 
 
على رأس وفد رفيع المستوى استضاف الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" HBMSU مؤخراً سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام "هيئة تنمية المجتمع بدبي".
 
 
 
وأتى هذا اللقاء في إطار مناقشة مسارات التعاون الثنائي واستكشاف آفاق بناء شراكات مستقبلية تصب في خدمة التطلعات المشتركة في تعزيز التنمية المجتمعية.
 
 
وعُقد في الحرم الجامعي، حيث تمّ التعريف بدور الجامعة في نشر ثقافة "التعليم الذكي" من جهة وغرسها من جهة أخرى، بالإضافة الى إثراء المعرفة والابتكار والتميز والجودة في التعلم والبحث العلمي في دولة الإمارات والعالم العربي.
 
 
وخلال الاجتماع سلّط الضوء على "مبادرة حمدان بن محمد للتعليم المجتمعي الذكي " (Cloud Campus) التي تعتبر سبّاقة في توظيف التقنيات الذكية بالشكل الأمثل للارتقاء بقطاع التعليم، تماشياً مع متطلبات العصر الرقمي. 
 
 
وألقى اللقاء الضوء على أبرز المبادرات النّوعية الرّائدة، وأبرزها نموذج الجامعة للتعلّم مدى الحياة، الّتي تستهدف تحقيق المتطلّبات الرّئيسة للتّعلم في القرن الحادي والعشري.
 
 
وفي سياق حديثه عبّر الدكتور العور، عن سعادته بهذه الآفاق التي تمّ فتحها لبناء شراكة مثمرة مع "هيئة تنمية المجتمع بدبي"، لتكون دفعة قوية للجهود المشتركة الرامية إلى الإسهام بفعالية في مسيرة الامارات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 
 
وأشار العور إلى ان اللقاء هو فرصة مثالية لمناقشة السبل المثلى لتوظيف التعليم، والتعلم الذكي ، لما يتلاءم مع تحقيق أهداف الخطط التنموية الطموحة، مضيفا الى أهمية اللقاء أيضاً في دعم المساعي الوطنية لترسيخ ثقافة التميز والابتكار والإبداع ضمن المجتمع المحلي، على وجه الخصوص في تسريع وتيرة التحوّل إلى اقتصاد معرفي تنافسي ومستدام "بقيادة كفاءات وطنية تتميز بالابتكار".

أحدث الأخبار السبّاقة