النّاصر في قمّة الطاقة العالمية 2017

الثلاثاء 18 نيسان 2017

النّاصر في قمّة الطاقة العالمية 2017

 
أشار المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية، في كلمة ألقاها خلال قمة الطاقة العالمية لعام 2017، الى ضرورة تطبيق الاستراتيجية طويلة المدى التي تنتهجها الشركة لتلبية الطلب المستقبلي على الطاقة مع استعادة السوق لتوازنها.
 
 
وأكّد ان هذه الخطوة ستكون ناجحة من خلال مواصلة الاستثمار في مشاريع النفط والغاز الأساسية وأعمال التكرير والمعالجة والتسويق، وقطاع الكيميائيات.
 
 
وانعقدت القمّة المذكورة في كلّية الشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاءت مشاركة الناصر ضمن مجموعة رفيعة المستوى من كبار القيادات والخبراء والأكاديميين في قطاعي الطّاقة والمناخ.
 
 
ومن أبرز ما ركّزت عليه القمّة، أهمّ القضايا والمسائل التي تتقاطع فيها سياسات الطّاقة والأسواق المالية والبيئة والاعتبارات الجيوسياسية، حيث أشار الناصر أيضاً إلى أهمية استمرار تدفق الاستثمارات في صناعة النفط والغاز وضرورة اتخاذ نظرة بعيدة المدى لسوق الطاقة. 
 
 
وأضاف الناصر في سياق كلمته أن المسؤولية لا تقع فقط على عاتق منتجي النفط الرئيسين وحدهم في ضخ الاستثمارات المطلوبة لملء الفراغ الحاصل. وليس من الحكمة اعتقاد ذلك بصورة خاصّة أن العديد من المشاريع طويلة الأمد لا تزال معلّقة بالرّغم من تعافي الأسعار مؤخرًّا. ومن وجهة نظره في هذا الموضوع، ستكون السّوق أساساً متيناً في المستقبل بالرّغم من استمرار تقلّب الأسعار الذي سيتابع مساره حتى يتعافى السوق من تلقاء نفسه ويتخذ مسارًا أكثر استقراراً.
 
 
وتستمرّ الشركة، بحسب ما ذكر الناصر، في ضخّ الاستثمارات وتعزيز أعمالها الأساسيّة في قطاع النّفط والغاز من خلال "مراحل منظومة القيمة". وتجدر الإشارة الى انّ هذا الموضوع يتّسق مع رؤية الشّركة البعيدة المدى لاستثمارات الطّاقة ورؤية المملكة 2030.