"دبي وتراثنا الحي"

الأحد 16 نيسان 2017

 
 
سيحمل "مهرجان دبي وتراثنا الحي" شعار "الفنون الشعبية الإماراتية" وهو من تنظيم "دبي للثقافة" التي تعنى بشؤون الثقافة والفنون والتراث في دبي. وستشهد المنطقة فعاليات المهرجان من 14 الى 18 أبريل الجاري في سيتي سنتر مردف.
 
 
هذا الحدث برعاية عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص علس سبيل جمعيات الفنون الشعبية، ومراكز دبي للتنمية التراثية المعنية بالمدارس الحكومية التابعة لدبي للثقافة ومجموعة الفطيم ويهدف الى تعزيز وعي مختلف شرائح المجتمع بالتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة الى إلقاء الضّوء على قيمه الأصيلة، وعادات وتقاليد الآباء والأجداد للأجيال القادمة، وتعريف الزوار والمقيمين على التراث في الإمارات.
 
 
ويضمّ الحدث مسرحا مفتوحا للمسابقات واللقاءات، ومعرضا دائما لأدوات الفنون الشعبية، وموقعا لعرض الأعمال الحرفية الشعبية. وسيشهد المسرح عددًا من عروض الفنون الشعبية، من بينها الفن البحري "الأنديما"، وفن العيالة، وفن الليوا وغيرها.
 
 
وفي هذه المناسبة قالت فاطمة لوتاه، مدير مراكز دبي للتنمية التراثية ورئيس لجنة مهرجان دبي وتراثنا الحي في دبي للثقافة أنه يتمّ العمل على تنمية وتعزيز التراث الشعبي، ونشره بين الجيل الجديد لتقريبهم من تراث الأجداد من خلال تنظيم مهرجان دبي وتراثنا الحي. بالإضافة الى ترسيخ القيم والعادات الإماراتية الأصيلة بين المواطنين ونشر التوعية في أوساط المقيمين، يساعد المهرجان أيضًا، بحسب لوتاه، في إبراز المواهب العاملة في الصناعات والفنون الشعبية، وهو ما يعكس التزام الهيئة الرئيسي لتنمية المواهب المحلية في إمارة دبي ودولة الإمارات.
 
 
أمّا مهرجان دبي وتراثنا الحي فيساهم في تطوير ودعم قطاع الثقافة والفنون والتراث، كما يعمل على تنويع المنتج الثقافي وتعزيزه للأجيال القادمة والسّعي الى التوصل إلى أرضية مشتركة في مجال أنشطة الفنون الشعبية بشكل خاص.