تويوتا FT-4X خاصّة بالمدن

الاثنين 17 نيسان 2017

تويوتا FT-4X  خاصّة بالمدن

 

أطلقت تويوتا فكرة FT-4X  الجديدة منها في معرض نيويورك الدّولي للسيّارات أخيراً، وهي مثاليّة للمدن المكتظّة.


وتقدّم الفكرة تصميماً مستوحاً من ال FJ Cruiser، التي هي بنفسها مستوحاةً من ال FJ40 Land Cruiser الأسطوريّة. لكنّ الطّراز الجديد هو عبارة عن سيّارة طرقيّة قالت عنها تويوتا بفرح، إنّها مخصّصة لروّاد المدن الذين يحلمون بأن يذهبوا إلى عالمٍ آخر وهم عالقون في زحمة السّير.

 

ويشير حرفا FT  في اسم السيّارة إلى: Future Toyota، تويوتا المستقبليّة، وهو اسمٌ أساسيّ لعددٍ من طرائز العلامة التجاريّة. أمّا 4X، فهي تشير إلى قدرات الدّفع الرّباعي التي تتمتّع بها السيّارة. وعمل على تصميمها فريق Calty Design  للأبحاث، من تويوتا طبعاً، المتمركز في كاليفورنيا.

 

ويقرب حجم الفكرة الجديدة من حجم الC-HR، التي تتشارك معها قاعدة TNGA. لكنّ العمليّة مدفوعة إلى أقصى الحدود مع النسخة الجديدة، من خلال عددٍ من العناصر مثل الثقوب والفتحات والعجلات الضّخمة. ويفتح الصّندوق الخلفيّ بطريقتين، بالباب المقسوم إلى جزئين أو بكلّيته كجزءٍ واحد. ومن الدّاخل، حاول المصمّمون أيضاً أن يزيدوا بقدر الإمكان من إفادته، فوضعوا علب تخزينٍ للتسخين والتبريد، وكيسٌ للنّوم، وغيرها من المعدّات.

 

ومن خلال شاشةٍ واحدة، يمكن الاستفادة من خدمات إرشادات الطّرق، وأنظمة المعلومات والتسلية التي يمكن وصل الهاتف الذّكي إليها. ولم تُعلن تويوتا عن المحرّك الذي ستعتمده في الFT-4X، ولكن من المرجّح أن يكون من نوع أربع اسطوانات متلازمة.