مركز تسوق ذات أسلوب انجليزي في عمان

الاثنين 17 نيسان 2017

مركز تسوق ذات أسلوب انجليزي في عمان

 

بدأت مجموعة الرائد في عمان العمل على بناء مركز تسوق بالقرب من مسقط تبلغ تكلفته ١٥٨.٥٥ مليون دولار.

 

سيكون هذا المركز بمثابة نسخة صغيرة طبق الأصل من ويستفيلد مول في لندن. يُطلَق على هذا المول اسم العريمي بوليفارد ويتألّف من طابقين مع مساحة تبلغ ١٤٧٢٠٠ متراً مربعاً.

 

 سيشمل هذا المركز مناظر طبيعيةً ذات أسلوب انجليزي، نوافير مياه، طرقاً في منطقة مبنية وغيرها. وهو يضمّ أيضاً مكاناً قابلاً للتأجير تبلغ مساحته  ٧٠٥٠٠ متراً مربعاً ويضمّ بدوره أكبر قاعة طعام، أكبر صالة زجاجية وأكبر نافذة ٥١٩٠ متراً مربعاً- لاضاءة المول في السلطنة.

 

سيحتوي مركز التسوق على مدخل زجاجي عريض يصل إلى ٥٠ قدماً مع أكثر من ٢١٠ وحدة تجزئة، مساحة ٦٠٠٠ متراً مربعاً للترفيه مع مجمّع سينما مؤلّف من ١٠ شاشات وأكثر من ٣٠٠٠ موقفاً لركن السيارات.

 

 يشمل المول الجديد أيضاً عدداً من المتاجر التي تحتلّ مواقع استراتيجيةً في جميع أنحاء المركز. 

 

بدأ العمل على المشروع في العام الماضي ومن المقرّر أن يكتمل في سبتمبر ٢٠١٨. تم تصميمّ هذا المشروع على يد المكتب الهندسي العربي في حين أن أعمال البناء تتمّ على يد شركة المتميّز للبناء والتعمير ش.م.م. .

 

الرئيس التنفيذي الشيخ فهد عبد الله العريمي وأفراد أسرته هم زائرون منتظمون للندن من مقرهم في نايتسبريدج إلى ويستفيلد وشيبردز بوش للتسوق في  منطقة غرب لندن وهم يخطّطون لانشاء شريحة من لندن تُنقَل إلى الشرق الأوسط.

ومن المتوقّع أن تنمو مبيعات التجزئة في سلطنة عمان بشكل مطرد بنسبة ٦٪ سنوياً حتى عام ٢٠٢٠ بسبب نمو السياحة التي بدورها تظهر الطلب على وجهات التسوق والترفيه الجديدة.