ستتمكّن من شراء هذه السيّارة الطّائرة قريباً

الخميس 13 نيسان 2017

ستتمكّن من شراء هذه السيّارة الطّائرة قريباً

 

لطالما اعتبرنا أنّ السيّارات الطّائرة تنتمي إلى المستقبل، التي لم تصل بعد تطوّرات التكنولوجيا إليه. لكنّ ذلك سيتغيّر قريباً.


فشركة AeroMobil  النّاشئة السّلوفاكيّة أعلنت أخيراً أنّها ستطلق سيّارةً طائرة هذا العام، كشفت عن نسختها الاختباريّة عام 2014، وأصبحت جاهزة لتطلقها في الأسواق. وستعرض الشّركة التي جمعت 3.2 مليون دولار من التمويل سيّارتها في معرض السيّارات الخارقة، Top Marques، في موناكو، في العشرين من أبريل الجاري.

 

وتقول AeroMobil  إنّ هذه السيّارة هي "طائرة كاملة، وفي الوقت عينه سيّارة رباعيّة الدّفع، تعتمد على نظام هايبرد." وما نعرفه عن هذه السيّارة الطّائرة، هو أنّ جميع تفاصيلها ستعلن أثناء المعرض المذكور، وأنّها ستتوفّر، ابتداءً من هذا العام، للطّلب المسبق. وبناءً على ما قدّمته النسخة التجريبيّة منها عام 2014، نلاحظ أنّ هذه السيّارة تحتاج إلى الوقود العادي المتوفّر في جميع المحطّات، وأنّها لا تحتاج سوى إلى 650 قدماً من المسافة للإقلاع، و164 قدماً للحطّ. وتصل سرعتها إلى 200 كلم/ ساعة. والهدف من هذه السيّارة الطّائرة، بحسب الشّركة، جعل التنقّل أكثر إفادة وفعاليّة، وصداقة للبيئة.

 

وتقول AeroMobil  إنّ السيّارة مطابقة لجميع المواصفات التقنيّة الحكوميّة والقانونيّة للطّائرات والسيّارات. ولكن هل سيحتاج المرء إلى رخصة سوقٍ ورخصة طيرانٍ معاً من أجل قيادتها؟ وهل ستتمكّن هذه الشّركة من توفير السيّارات الطّائرة التي لطالما اعتبرت خياليّة، بهذه السّهولة؟