سيّارة خارقة جديدة من فيتيبالدي

الأربعاء 12 نيسان 2017

سيّارة خارقة جديدة من فيتيبالدي

 

يقدّم المتسابق البرازيليّ إيميرسون فيتيبالدي، بطل الفورمولا 1 العالميّ لمرّتين، سيّارةً خارقة بالتعاون مع بينينفارينا.


وعرض المتسابق هذه السيّارة لأوّل مرّة في معرض جنيف السّابق للسيّارات، واسمها Fittipaldi EF7 Vision Gran Turismo، وهي لن تقتصر على مشروع فكرة، بل ستنتقل إلى الإنتاج وتباع من قبل قسم السيّارات الخارقة من فيتيبالدي، فيتيبالدي موتورز، المتمركز في فلوريدا.

 

وستحمل النسخة المنتجة من هذه السيّارة اسم فيتيبالدي EF7 GTR، وستُصنع منها 39 نسخة فقط، يمثّل كلٌّ منها ربحاً من فيتيبالدي في مسابقات الغراند بري. ويتوقّع البطل أن تنتشر معظم سيّاراته في الولايات المتّحدة الأميركيّة، رغم أنّه غير مسموحٌ بها على الطّرق العاديّة. ويخطّط فيتيبالدي لابتكار المزيد من السيّارات، لكنّه يحاول ألّا يستعجل الأمور.

 

ويبلغ وزن الEF7 GTR  فقط 998 كلغ، وهي تعتمد على محرّكٍ من نوع V-8  و4.8 ليتر، يولّد قوّة 600 حصان. وصمّمت بينينفارينا السيّارة، التي يُقال أنّها ستأخذ شكل سيّارة قرش، فيما صُمّمت الميكانيكيّات بالتعاون مع HWA  الألمانيّة، المرتبطة بمرسيدس- بينز.

 

وسيتمّ توصيل أوّل سيّارات EF7 GTR  في الرّبيع المقبل، بسعرٍ يبدأ ب1.5 مليون دولار، تمنح الشّاري مفتاحاً للسيّارة من جهة، وإرشادات القيادة الخاصّة والشّخصيّة من فيتيبالدي نفسه. وسيتمكّن الشّاري أيضاً من أن ينضمّ إلى نادي فيتيبالدي للتسابق، الذي يقدّم خبرات القيادة العالية الأداء للأشخاص البالغي الأهمّية، على مساراتٍ عالميّة.

أحدث الأخبار السبّاقة