السعودية للطيران نحو بور سودان

الثلاثاء 11 نيسان 2017

السعودية للطيران نحو بور سودان
 
 
 
بدأت الخطوط الجوية السعودية (السعودية) أول رحلة مباشرة لها من جدة إلى بورسودان، مما يجعلها الوجهة الدولية المباشرة الخامسة التي أضافتها شركة الطيران منذ العام الماضي.
 
 
 في عام 2016، أضافت السعودية للطيران جزر المالديف وأنقرة والجزائر وميونيخ إلى طرق الطيران المباشرة.
 
 
وقال صالح بن ناصر الجاسر مدير عام السعودية: "تتسع الخطوط السعودية من خلال إطلاق وجهات جديدة ومحطات جديدة، من خلال زيادة عدد المقاعد للرحلات المحلية والعديد من التطورات الأخرى ذات الصلة".
 
 
 وستكون المحطة الجنوبية لمطار الملك عبد العزيز الدولي موطنا لطائرة إيرباص 320 إلى ميناء السودان. تغادر الرحلة رقم 4646 جدة ستة أيام في الأسبوع في الساعة 3:30 بعد الظهر وتصل إلى الساعة 4:20 مساء في السودان.
 
 
وقال الجاسر "عادة ما يتم إجراء العديد من الدراسات التسويقية المكثفة والإحصاءات التفصيلية (من قبل السعودية) قبل اتخاذ قرار مماثل لفتح وجهة".
 
 
 وقال علي حسن جعفر، السفير السعودي لدى السودان، ل "عرب نيوز" إن "هذا الخط الجديد بين المملكة العربية السعودية يرمز إلى إنجاز جديد للعلاقة بين البلدين". كما ستسهم الشركة في زيادة الصناعة والتسويق بين البلدين ". وقد قامت الخطوط الجوية السعودية بتوسيع خدماتها مؤخرا لتشمل الطائرات الجديدة، بما في ذلك 30 طائرة جديدة، وتحسين خدمة العملاء. كما تقوم بتوظيف المزيد من السعوديين في صفوف التوظيف.
 
 
 وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تقدم السعودية منحا دراسية ل 500،000 طالب لدراسة علوم الطيران وصيانة الطائرات في الخارج. كما يقدم الناقل الجوي خدمات خاصة للأفراد العسكريين في المملكة. وقال الجاسر إن السعودية وفرت عدادات خاصة لتقديم الخدمة الممتازة للجنود المتمركزين في جازان وأبها وجدة، مشيراً ل "عرب نيوز": "من واجبنا أن نخدم موظفينا العسكريين الحبيبين".