رأي السبّاق:النفط يرتفع قياسيا

الأربعاء 12 نيسان 2017

رأي السبّاق:النفط يرتفع قياسيا

 

النفط عند أعلى مستوى له منذ شهر..

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي خلال تعاملات هذا الأسبوع في أعقاب أنباء الهجوم الصاروخي الأمريكي على إحدى القواعد الجوية السورية أمس. وقد ارتفع سعر الخام تسليم مايو المقبل بمقدار 54 سنت إلى 52.24 دولارا للبرميل في ختام تعاملات اليوم ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر.

 

جاء ارتفاع سعر الخام بعد ان أطلقت السفن الحربية الأمريكية في البحر المتوسط 59 صاروخ توما هوك ضد قاعدة الشعيرات الجوية في وسط سورية. في الوقت نفسه تعامل التجار مع بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي القوية التي أصدرتها مؤسسة "أيه.دي.بي" الأمريكية إلى جانب ارتفاع قيمة الدولار والسلع الأخرى.

 

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي تراجع معدل البطالة خلال مارس الماضي إلى 4.5 % وهو أقل مستوى له منذ 10 سنوات رغم نمو عدد العاملين بوتيرة أبطأ. وقد تراجع معدل البطالة الذي يعتمد على دراسة شهرية طويلة الأمد للأسر في الولايات المتحدة، من 4.7% خلال فبراير إلى أقل مستوياته.

 

منذ مايو 2007 خلال الشهر الماضي من ناحيته يتوقع بنك جولدمان ساكس الاستثماري الأمريكي استقرار أسعار النفط تتراوح بين 50 و 55 دولارا للبرميل خلال الفترة من 2018 و2020