أبو ظبي للسّياحة في معرض الرّياض للسّفر

الأحد 09 نيسان 2017

أبو ظبي للسّياحة في معرض الرّياض للسّفر
 
 
سجّلت هيئة أبوظبي للسّياحة والثّقافة حضورها ومشاركتها في "معرض الرّياض للسّفر"، أحد أكبر فعاليّات السّياحة والسّفر في المملكة العربيّة السّعودية، الذ يستمرّ لغاية 10 أبريل الجاري.
 
 
وبعد انتهاء المعرض تعتزم الهيئة إطلاق حملتها الترويجية في مدن الرّياض وجدّة والخُبَر بهدف تعريف الجمهور على الوجهات السّياحيّة المتنوّعة في الإمارة، بالإضافة الى توطيد أواصر التّعاون القائم مع المملكة العربيّة السّعوديّة.
 
 
 تجدر الإشارة الى أنّ الهيئة شريك استراتيّجي لـ "معرض الرّياض للسفر". وتترأس وفد قطاع السياحة الإماراتي الذي يضم "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات، ونخبة من الفنادق والمنتجعات ومشغلي الرحلات السياحية. ويستقطب المعرض الذي يمتدّ الى 4 أيام حوالي 250 جهة عارضة من 50 بلداً، وأكثر من 30 ألف زائر.
 
 
وجدير بالذكر أن عدد السياح القادمين من المملكة العربية السعودية ارتفع خلال عام 2016 ليصل إلى 146,747 زائراً بزيادة قدرها 9% عن العام الماضي، وهو ما يجعل المملكة سادس أضخم الأسواق السياحية المصدرة بالنسبة لأبوظبي. وكان العام الجاري شاهداً لانطلاقة قويّة مع ازدياد أعداد الزوار من السعودية على أساس سنوي وحفاظ المملكة على مكانتها كأكثر الأسواق إنتاجية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
أما عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين مختلف المدن السعودية وأبوظبي فوصلت الى 113 رحلة توفر بمجملها مستوىً متميزاً من الربط الجوي لمسافري الأعمال والسياح. وتسيّر "الاتحاد للطيران" 70 رحلة جوية من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة باتجاه أبوظبي، بالإضافة إلى 43 رحلة جوية تسيرها شركتا "الخطوط الجوية السعودية" و"طيران ناس".