بريطانيا تدعم رؤية السّعودية 2030

الجمعة 07 نيسان 2017

بريطانيا تدعم رؤية السّعودية 2030
 
 
تعهّدت بريطانيا بالتعاون الكامل مع المملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني NTP 2020.
 
 
وفي هذا الصدد قالت بارونيس سيمونز، الرئيسة المشاركة لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك في الدمام إن المملكة المتحدة، مع مغادرتها من للاتحاد الأوروبي، تعتزم بناء شراكات جديدة مع شركات القطاع الخاص في المملكة.
 
 
وتحدّثت إلى "أراب نيوز" عقب منتدى الشّراكة السّعوديّة-البريطانيّة للمنشآت الصّغيرة والمتوسّطة الّذي نظّمه مجلس الأعمال السّعودي البريطاني المشترك في الدمام. وتتزامن زيارتها للمملكة العربيّة السّعودية مع زيارة رئيسة الوزراء البريطانيّة تيريزا ماي.
 
 
وخلال هذا الحدث تفضّل الشيخ ناصر المطوع العتيبي، الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك بإلقاء كلمته.
 
 
وقال العتيبي إن الحدث جاء بعد منتدى لرجال الأعمال السعوديين البريطانيين في مجال التكنولوجيا عقد في لندن في عام 2015، مضيفاً أن "خلق الأعمال الصغيرة والابتكار التكنولوجي أمر حيوي لنمو اقتصاداتنا، كما أن الرؤية السعودية 2030 وضعت أهدافا مهمة في هذا الصدد".
 
 
وأشار إلى أن شركات القطاع الخاص السعودي تتطلع إلى تبادل الخبرات حول كيفية وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى سلاسل توريد صناعة الطاقة على أفضل وجه، وإلى الشراكة ذات المنفعة المتبادلة، فضلا عن الاستفادة من التمويل وغيره من أشكال الدعم.
 
 
ومن جهة أخرى، أعلنت بارونيس سيمونز أنه سيكون هناك اجتماع متابعة سيُعقد قريباً في لندن. ويعتبر قطاع المنشآت الصّغيرة والمتوسّطة مجالاً رئيسيّاً يمكن أن تتعاون فيه المملكة المتّحدة وتساهم بخبرتها، فضلاً عن مجال يمكن فيه توظيف عدد كبير من الشّباب المحلّيين.
 
 
وكان دعم الشركات الصغيرة المبتكرة والشراكات التكنولوجية محور الحدث الذي جري مؤخراً والذي جمع نحو 100 شركة صغيرة ومتوسّطة سعوديّة وبريطانيّة مهتمّة بتشكيل شراكات وتلبية العملاء المحتملين.