هذا ما عليك فعله لتمويل شركتك

السبت 08 نيسان 2017

هذا ما عليك فعله لتمويل شركتك

 

هل تحاول أن تؤمّن التمويل من أجل تنفيذ فكرة شركتك النّاشئة؟ إليك الشّيء الوحيد الذي عليك فعله ابتداءً من الآن.


لا تحتاج ريادة الأعمال حتماً إلى أن تكون متمتّعاً بجميع الصّفات المطلوبة في عملك أو بالخبرة العظيمة من أجل تحويل الفكرة إلى مشروعٍ حقيقيّ. وقد يكون الاعتراف بالحاجة إلى المساعدة شيءً صعباً، خصوصاً حين لا تعرف من تسأل ومن من تستفسر، وتصبح بسهولة مشلول الحركة، لا تعرف اختيار الخطوة اللاحقة. قد يخطر لك تسجيل فكرتك، لكنّ ذلك يكلّف المال، أو يخطر لك أن تستعين بالمرشدين والمستشارين، لكنّهم قد لا يكونوا مفيدين بقدر ما تحتاج.

 

إليك مفتاح النّجاح. قبل أن تصرف أموالك على التسجيل أو الاسترشاد، عليك أن تصدّق على منتجك، من خلال منح المستثمرين ما يريدون أن يعرفونه: كيف سيجلب لي هذا المنتج المال؟ هذا هو السّؤال الرّئيس، الذي عليك أن تعرف الإجابة عليه من جميع النّواحي. برهن فكرتك، وضع الوقت والمجهود لإقناع النّاس بها، وجمع المعلومات حولها، وبناء المجسّم الاختباريّ، وخلق الضجّة حولها، قبل أن تصل إلى المرحلة التي تدخل فيها شخصاً آخر ليستمثر فيها أمواله.

 

وهو في هذه المرحلة نفسها التي يفشل روّاد الأعمال ومؤسّسو الشّركات النّاشئة. فإ ذا حاولت أن تقنعهم بالفكرة قبل أن تصدّق عليها، سترى سريعاً أنّ النّاس غير مهتمّين بها. لذا، انتظر لتجمع القليل من الاهتمام على شكل لائحة برائد إلكترونيّة ومتتبّعين على وسائل التواصل الاجتماعيّ، قبل محاولة جمع التمويل من النّاس.

 

لا تضع وقتك في إقناع النّاس باستثمار المال في فكرتك، بل إبنِ شيئاً يهمّهم ليستثمروا فيها!