نيسان ونيسمو يطلقان برنامج رياضة السيارات العالمي

الجمعة 07 نيسان 2017

نيسان ونيسمو يطلقان برنامج رياضة السيارات العالمي

   

اقترب موسم رياضة السيارات لعام ٢٠١٧ من الانطلاق ونيابةً عن شركة نيسان، أعلن تاكاو كاتاجيري، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة نيسمو، رسمياً عن برنامج أنشطة نيسان / نيسمو المتعلّقة برياضة السيارات.


١-سباقات سوبر جي تي فئة جي تي ٥٠٠

 

في سعي ثابت لاستعادة لقب بطولة جي تي ٥٠٠، ، ستقوم نيسان / نيسمو بادخال أربعة فرق بسيارات نيسان جي تي- آر نيسمو جي تي ٥٠٠ التي طوّرتها نيسان حديثاً.

 

بعد أن فازت في بطولة سوبر جي تي ضمن فئة جي تي ٥٠٠ خلال عامين على التوالي في ٢٠١٤ و٢٠١٥، مع خسارة اللقب الثالث على التوالي  بعد قيادة البطولة حتى آخر حدث في عام ٢٠١٦، ستعود نيسمو إلى المسار من خلال سائقيها تسوجيو ماتسودا وروني كوينتاريلي في سيارة آيس نيسان رقم ٢٣.

 

 ومن درجة جي تي ٣٠٠، سيشارك  خريج أكاديمية جي تي  جان ماردنبورو في سباقات جي تي ٥٠٠ وذلك للمرّة الأولى، مع فريق إيمبول جنباً إلى جنب مع زميله هيرونوبو ياسودا.

 

وللمرّة الأولى منذ سبع سنوات، سيعود جاو باولو دي أوليفيرا- الذي حقّق انتصارين في العام الماضي- ليشارك في سباق كوندو وسيتعاون مع دايكي ساساكي.

 

وفضلاً عن ذلك، سيستمرّ فريق مولا في الاعتماد على مجموعة السائقين القوية نفسها من العام الماضي مع خوض المخضرم ساتوشي موتوياما سلسلة التحديات إلى جانب كاتسوماسا تشيو.

 

ولا يزال توشيكازو تاناكا، نائب رئيس شركة نيسمو، المدير التنفيذي لفريق نيسان. وتنقسم القائمة الكاملة على الشكل التالي:

 

رقم ٢٣:

فريق نيسمو- تسوغيو ماتسودا/ روني كوينتاريلي

مدير الفريق: يوتاكا سوزوكي

موتول أوتك جي تي-آر / ميشلان

 

 رقم ١٢:

فريق إيمبول- هيرونوبو ياسودا/ جان ماردنبورو

مدير الفريق: كازويوشي هوشينو

كالسونيك إيمبول جي تي-آر/ بريدجستون

 

 رقم ٢٤:

فريق سباق كوندو - دايكي ساساكي/ جاو باولو دي أوليفيرا

مدير الفريق: ماساهيكو كوندو

فوروم إنجينيرينغ أدفان جي تي-آر/ يوكوهاما

 

رقم ٤٦

فريق مولا - ساتوشي موتوياما / كاتسوماسا تشيو

مدير الفريق: توشيومي أويكي

إس رود كرافتسبورتس جي تي- آر/ ميشلان

 

 طُوّرَت سيارة سباقات نيسان جي تي ٥٠٠ الجديدة، التي تضمّ التصميم المميّز لسيارة نيسان جي تي آر نيسمو ٢٠١٧، بطريقة تتماشى مع الأنظمة التقنية لسباقات سوبر جي تي ٢٠١٧ مع الحفاظ على الروح التنافسية الثابتة للتشخيصات السابقة لسيارة نيسان جي تي آر نيسمو جي تي ٥٠٠.

 

وتجدر الاشارة إلى أن هذه السيارة خضعت للاختبار في اليابان وفي سيبانج، ماليزيا. وستخضع للتحديثات قبل الجولة الافتتاحية للبطولة.