خبراء المعلومات يوصون بتبنيّ التكنولوجيّات الجديدة

الثلاثاء 04 نيسان 2017

خبراء المعلومات يوصون بتبنيّ التكنولوجيّات الجديدة

 

اكّد خبراء دوليون أن تركيز القطاعين العام والخاص يجب أن يتحول إلى تبني واتباع احدث التوجهات التكنولوجية، وزيادة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات.


وجاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الأول لمجلس كبار مسؤولي المعلومات في دولة الامارات. ويرعى هذا الحدث سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة.

 

وقال سعيد الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة سمارت ورلد – الشركة التي اطلقت مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الامارات - خلال ندوة حوارية حملت عنوان "البلوك تشاين – الانتقال إلى ما وراء إثبات المفهوم": لا يمكن لأحد تجاهل أهمية البلوك تشاين والبتكوين في هذه اللحظة التي تكتسب فيها زخمها".

 

وشرح الظاهري أن البلوك تشاين تعد بمعاملات سريعة وكفؤة لجهة التكلفة، وهي مهمة لكافة الصناعة، بما في ذلك قطاعات الرعاية الصحية، والعقارات، والتأمين، وغيرها من القطاعات.

 

وأضاف: "نحن على وشك أن نشهد العديد من حالات التبني لها في السنوات الخمس إلى العشر القادمة". وقال في إشارة منه إلى تقرير بحثي إلى أن حجم سوق البلوك تشاين سيرتفع من 210 مليون دولار في العام 2016 إلى 2.3 مليار دولار بحلول العام 2021، أي بمعدل نمو سنوي تراكمي يتجاوز 60%.

 

وقال سهيل منير، مدير الخدمات الذكية في مؤسسة حكومة دبي الذكية، أن معظم معاملات حكومة دبي ستنتقل إلى البلوك تشاين بحلول العام 2020، وذلك وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

 

وأضاف: "لقد قمنا بإشراك أي بي إم كشريك استراتيجي من ضمن غيرها من الشركات، وذلك بغية تحقيق هذا الهدف، ذلك أننا ننظر للبلوك تشاين كخدمة يمكن استعمالها في كافة الجهات الحكومية. ونحن نعمل مع كافة الجهات الحكومية في دبي لكي نرى أفضل الحالات."

أحدث الأخبار السبّاقة