أرامكو تتعاون مع مصدر وأدنوك

الثلاثاء 04 نيسان 2017

أرامكو تتعاون مع مصدر وأدنوك
 
 
وقعت أرامكو السعودية مؤخّراً، مذكرتي تفاهم مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ADNOC، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر Masdar". بهدف التعاون في مجال النفط والغاز وتقنيات الطاقة النظيفة.
 

ووقّع هذه المذكّرة كل من معالي وزير الدولة في الإمارات والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان أحمد الجابر، ورئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، لتتعاون الشركتان لتحديد التقنيات التي يمكن أن تسهم في تحسين الأداء التشغيلي ورفع مستويات الكفاءة عبر مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية والتنسيق في العمليات.
 
 
وبهذه المناسبة، أشار معالي الدكتور سلطان الجابرالى إن هذا الاتفاق يعزز نهج الشركة المتجدد نحو التعاون البنّاء والشراكات للاستفادة من الخبرات الصناعية القائمة والبناء عليها. وتركّز الشركة أيضاً وبصورة كبيرة على دمج تقنيات جديدة في أعمالها في قطاع التّنقيب والإنتاج وقطاع التّكرير والبتروكيماويات والمعالجة والتسويق. 
 
 
أما المهندس أمين الناصر فذكر في تصريح له أن أرامكو السعودية وأدنوك تتمتّعان بتاريخ طويل في تمكين التنمية، والتطوير، والابتكار. وتأتي مذكرة التفاهم بينهما لتعزيز ودعم الأهداف المشتركة في مجالات الأبحاث والتّطوير والتّقنية والابتكار لتقديم وإدارة طاقة مستدامة.
 
 
أمّا اتفاقية مذكرة التفاهم بين أرامكو السعودية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة، الأستاذ ياسر مفتي من جانب أرامكو ، فيما وقعها من جانب شركة مصدر، الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد جميل الرمحي، وتهدف إلى التعاون في مجال الأبحاث والتطوير في مجالات الطاقة المتجددة؛ توليد الكهرباء النظيفة والتقاط الكربون وتخزينه.