حاكم دبي يفتتح ملتقى الاستثمار

الاثنين 03 نيسان 2017

حاكم دبي يفتتح ملتقى الاستثمار

 

شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في افتتاح ملتقى الاستثمار السنوي .

 

حاكم دبي شهد الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في الامارات.

 

افتتح الجلسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بكلمة ترحيبية بالوزراء المشاركين في الملتقى الذي وصفه بالمنصة التي يلتقي تحت مظلته نخبة من وزراء الاقتصاد في الدول الصديقة و خبراء وأكاديمين متخصصين في قطاعي الاقتصاد والاستثمار.

 

وأكد المنصوري أن دولة الإمارات بفضل سياستها الإنفتاحية وتوجيهات قيادتها الرشيدة توفر بيئة حاضنة ومحفزة للاستثمارات الأجنبية على أراضيها من خلال الأمن والأمان والاستقرار والبنية التحتية المتكاملة التي تمتاز بها بلادنا التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي.

 

وأشار إلى أن الملتقى هذا العام يقام تحت شعار " الطريق إلى القدرة التنافسية " مشيرا في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة السادسة عشرة عالميا في تقرير التنافسية العالمي وأكد أن دولتنا هى أكبر دولة جاذبة للإستثمارات الأجنبية في المنطقة التي تعتبر محركا لعجلة الاقتصاد والإزدهار المعيشي للمجتمعات.

 

وذكر المنصوري أن حجم الاستثمارات الأجنبية تراجعت في عام 2015 لتصل إلى تريليون ونصف تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بعد أن كانت تريليون وثمان أعشار من التريليون دولار أمريكي مرجعا ذلك إلى عدم وجود سياسات وحوافز مشجعة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة في الأسواق الناشئة.

 

وختم وزير الاقتصاد بالتأكيد على أن دولة الإمارات تعتمد سياسة الانفتاح والاعتماد على اقتصاد المعرفة والابتكار والرؤية الواضحة لمستقبل النمو الاقتصادي في بلادنا وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولة.

 

ومن بين المتحدثين في الملتقى كذلك السيد موكيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وسعادة خليفة بن سالم المنصوري من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وفق ما جاء في وكالة أنباء الامارات .