صفقة جديدة لتحلية المياه في المملكة

الأحد 02 نيسان 2017

صفقة جديدة لتحلية المياه في المملكة
 
 
منحت مؤسسة المحافظة على المياه المالحة المملوكة للدولة (SWCC) مهمة استشارية مالية للبنك السعودي الفرنسي (BSF) لمشروعين جديدين.
 
 
وفي هذا السياق، قال باتريس كوفيغنيس، المدير العام للبنك السعودي الفرنسي إن البنك ملتزم بالمساهمة في رؤية السعودية 2030 بهدف تطوير وتقديم خدمات عالية الجودة للقطاعين الخاص والحكومي.
 
 
وأضاف ان البنك السعودي الفرنسي وشركته التابعة السعودي الفرنسي كابيتال   Saudi Fransi Capital تتميزان بأنهما من أنجح البنوك المحلية في المملكة إلى جانب كونها رائدة في تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المالية والمصرفية. وقد جمع البنك فريقا من المهنيين ذوي الخبرة الواسعة في مجال الاستشارات والخصخصة والهيكلة المالية، كما قال كوفيغنيس.
 
 
وفي بيان صدر بعد انتهاء الصفقة: قال انه بعد الإعلان عن رؤية السعودية 2030، أصبحت شركة سوك واحدة من أولى المنظمات التي أطلقت برنامج الخصخصة. 
 
 
وأضاف: "مع رؤية المملكة 2030 الجديدة، أصبح دور البنك السعودي الفرنسي كبنك رائد ومؤسسة مالية كبرى أكثر بروزا، وقد زادت المسؤولية التي نتحملها".
 
 
وتعد شركة SWCC ومركزها في الرياض واحدة من أكبر شركات لتحلية المياه في العالم إلى جانب كونها ثاني أكبر مزود للطاقة في المملكة العربية السعودية. وتنتج الشركة حاليا أكثر من 30 محطة لتحلية المياه و 14 خط نقل عبر المملكة، تنتج حاليا نحو 20 في المئة من المياه المحلاة في العالم.