Facebook تطلق Chatbots الجماعية

السبت 01 نيسان 2017

Facebook  تطلق Chatbots  الجماعية

 

ستكشف Facebook  أثناء مؤتمرها F8  عن مجموعة رجالٍ آليّين يعملون داخل محادثات Messenger  الجماعية، بحسب مصادر موثوقة.


وتستطيع هذه التقنيّة أن تبقي المستخدمين على علمٍ بأجدد الأخبار، مثل نتائج الألعاب الرياضيّة، ووصول الطّلبات الإلكترونيّة للتسوّق، وغيرها. وتعمل الشّركة الأميركيّة مع أهمّ مصنّعين لChatbots  تحضيراً للإطلاق. وستفتح أيضاً المجال للمطوّرين أن يبدأوا بصنع الآلات الجماعيّة المشابهة.

 

فمثلاً، يمكن لمجموعة محبّين لرياضة كرة القدم أن يضيفوا رجلاً آلياً إلى محادثتهم الجماعيّة، ينبؤهم بكلّ جديدٍ حول كرة القدم أو حول مباراةٍ معيّنة وغيرها. أو مجموعة أشخاصٍ يتراسلون الأغراض، يمكنهم أن يضيفوا الرّجل الآليّ المختصّ بالتسوّق الإلكتروني إلى محادثتهم، ليبقيهم على علم بتحرّك الطّرد المُرسل، وموعد وصوله.

 

ويجدر الذّكر أنّ هذه الخدمة تتوفّر حاليّاً في Messenger، كمنبئ المعلومات من theScore  وSacramento Kings، وموصل الطّعام مثل Domino’s. لكنّها تعلم الأشخاص فرديّاً بالمستجدّات، إنّما قريباً، ستتمكّن من منح تلك المعلومات في وسط المحادثات الجماعيّة.

 

وفعليّاً، لن تكون الآلات المنبئة آلاتٍ متحدّثة أو Chatbots، إنّما ستكون آلاتٍ مراسلة، توصل المعلومات فقط، من دون أن تحاول التصّرف كالإنسان، والتحدّث معه طويلاً. وليس واضحاً بعد كيف يتمّ اختيار الرّجل الآلي وإضافته إلى المحادثة، لكنّنا سننتظر طبعاً المؤتمر لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة الجديدة.