تويوتا ترعى "حسد ليكسوس"

السبت 01 نيسان 2017

تويوتا ترعى

 

رغم جودتها العالية وإنجازاتها، لم تستطع ليكسوس بعد تحقيق ما حقّقته نظيراتها الألمانيّة. لكنّ تويوتا قد تغيّر ذلك قريباً.


واعترف مدير ليكسوس الدّولي توكو فوكويشي بأنّ ليكسوس لم تصل إلى ما كانت تصبو إليه، والذي سبقتها فيه السيّارات الألمانيّة. وقال: "حين نقف في زحمة السّير، ينظر النّاس إلى سائق المرسيدس وكأنّه شخصٌ نجح في المجتمع، ويحسدونه. ونحن في ليكسوس، لم نصل إلى تلك المرحلة، عكس نظيراتنا الألمانيّة الثلاثة."

 

وأخذ فوكويشي مركزاً جديداً داخل ليكسوس، كمدير تسويق العلامة العالية الرّفاهية، أي أنّه سيكون مسؤولاً عن خلق الهالة حول ليكسوس، التي سترفعها إلى مستوياتٍ جديدة. ويبدو أنّ هذا التأثير بدأ يظهر، فالليكسوس LC  ستجلس على عرش العلامة التجاريّة، بستايلها الخاصّ الذي لا يمكن تقريبه قطّ إلى سيّارة تويوتا منتجة للعموم.

 

ويبدو فوكويشي واثقاً كلّ الثقة بأنّ ما يصبو إليه سيتحقّق، علماً بأنّ رئيس تويوتا، أكيو تويودا، منحه القوّة لإرشاد تخطيط المنتجات، والتكنولوجيا، والتسويق، وغيرها، كلّها ضمن دوره الجديد. وعلى صعيد التخطيط، سيعمل المسؤول الجديد على فصل ليكسوس جيّداً عن تويوتا، عبر حسن اختيار قاعدات الطّرائز.

 

وصحيحٌ أنّ ليكسوس تتمتع بقسمٍ كبير من سوق السيّارات الأميركيّة العالية الرّفاهية، ولكن أخيراً، بدأت شركتا مرسيدس- بينز وبي إم دابليو ترتفعان نحو القمّة، ما أدّى بانخفاض مبيعات ليكسوس في فبراير المقبل، بنسبة 23 في المئة. إنّما مجيء فوكويشي الآن، قد يقلب قريباً المقاييس.