جيشٌ ألماني لأمن الانترنت

السبت 01 نيسان 2017

جيشٌ ألماني لأمن الانترنت

 

تطلق المانيا قيادة لأمن الانترنت تعزيزا لدفاعاتها الالكترونية.

 

ويدشن الجيش الألماني الأسبوع المقبل هذه القيادة في وقت حذرت المخابرات الألمانية من زيادة الهجمات الالكترونية الروسية.

 

وقال متحدث ألمانيّ رسميّ أن الجيش الألماني لا يزال هدفا ذا قيمة كبيرة للمتسللين، وتمّ  تسجيل أكثر من 284 ألف محاولة لشن هجمات معقدة واحترافية في الأسابيع التسعة الأولى من هذا  العام، لم تنجم عنها أضرار.

 

ومن المقرر إقامة مقر القيادة الألمانية الجديدة في مدينة بون بعدد مبدئي من الموظفين قوامه 260 فردا على أن يصل إلى 13500 في يوليو تموز عند دمج القيادة العسكرية الحالية للاستطلاع الاستراتيجي ومراكز الاتصال الخاصة بالعمليات والمعلومات الجغرافية.

 

ويخطط الجيش للوصول بعدد الموظفين في القيادة الجديدة إلى 14500 بحلول عام 2021 بينهم 1500 موظف مدني.

 

وقال المتحدث الألماني الرسمي  "إن التوسع في القدرات الالكترونية مساهمة أساسية في تعزيز مجمل الموقف الأمني للحكومة ويوفر فرصا إضافية لمنع الصراعات والتعامل مع الأزمات التي تنطوي على تهديدات متعددة".

 

وستعين وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين اللفتنانت جنرال لودويج لاينهوس رئيسا للقيادة الجديدة للفضاء الإلكتروني والمعلومات وهي سادس سلاح رئيسي في الجيش بجانب البحرية والجيش وسلاح الجو والخدمات الطبية والأركان المشتركة.

 

وقالت المستشارة أنجيلا ميركل هذا الشهر إن حماية البنية الأساسية الألمانية من الهجمات الإلكترونية المحتملة أولوية قصوى وفق ما نقلته وكالة رويترز.