غرفة دبي تستعرض مشهدها الاقتصادي

السبت 01 نيسان 2017

غرفة دبي تستعرض مشهدها الاقتصادي
 
 
 
نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي لقاءً موسعاً مع السفراء وأعضاء الوفود الدبلوماسية العربية والأجنبية في الدولة على مأدبة عشاء السّلك الدّبلوماسي مؤخراً في فندق ميناء السّلام في دبي.
 
 
وأتت هذه الخطوة لتعريف شركاء الغرفة من السّلك الدّبلوماسي على المشهد الاقتصاديّ في دبي وواستراتيجيّة غرفة دبي لتعريف أعضاء السّلك الدّبلوماسي بجهودها السّابقة وتوجّهاتها المستقبليّة من أجل تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضّلة للأعمال، وفتح آفاقٍ جديدةٍ للتّعاون البنّاء.
 
 
وشارك أكثر من 100 شخصيّة دبلوماسيّة في هذا اللّقاء وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي على رأسهم سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي.
 
 
وقال الغرير في كلمته الافتتاحية انّ الحوار الذي أسسته الغرفة مع أعضاء السلك الدبلوماسي، والذي عملت جاهدة على تطويره أصبح واحداً من أبرز قنوات التعاون بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة، مؤكداً إن اللقاء اليوم هو استكمال للتعاون القائم والذي تجلى ببعثات تجارية متنوعة، وزيارات وفود اجنبية، ومشاركات من وفود هذه الدول في الفعاليات والمعارض والمؤتمرات المتنوعة المواضيع التي تستضيفها دبي على مدار العام.
 
 
ويعتبر أعضاء السّلك الدّبلوماسي شريكاً أساسياً لغرفة دبي بحسب ما أشار اليه الغرير نظراً للدور الذي يلعبونه في تفعيل التواصل مع مجتمعات أعمالهم، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع الأعمال في دبي، ولذلك فإنه من المهم أن يكون هناك حوار قائم وفعال، يعكس الراوبط الاقتصادية وينميها بالتوازي مع تطور العلاقات الدبلوماسية للدولة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، ثمّن رئيس مجلس إدارة غرفة دبي استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تعتمدها الحكومة، والتي تفتح آفاقاً جديدة لجذب المستثمرين الأجانب، جنباً الى تعزيز بيئة الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية.