أكبر لاعب هوكي جليد في العالم

السبت 01 نيسان 2017

أكبر لاعب هوكي جليد في العالم

 

يحب مارك سيرتيتش رياضة هوكي الجليد، لطالما أحبها وسيظلّ يحبها دائماً.

 

وعن هذه الرياضة، يقول مارك إنها فرصة رائعة ليكون مع مجموعة مذهلة من الأصدقاء. كل أسبوع، يجتمع مارك وأصدقاؤه من دولوث، منسوتا، الولايات المتحدة الأميركية ليلعبوا ثلاث مباريات ضد فريق منافس.

 

في ولاية لعب هوكي مثل مينيسوتا، لا يكون هذا الأمر حدثاً غير عادي لحين اكتشاف أن مارك  يبلغ من العمر ٩٥ عاماً.

 

يتساءل الكثيرون عن سبب رغبة شخص في مثل هذه السن المتقدّمة في الانخراط في مثل هذه الرياضة الصعبة وعن هذه التساؤلات، يجيب مارك أنه دائماً ما هناك خطر الاصابة، ولكن على مدى سنوات اللعب، لا يتذكّر أنه شكّك يوماً في ما اذا كان يجب الاستمرار في اللعب.

 

 يقوم مارك بقصارى جهده في كل مباراة ويلعب جنباً إلى جنب مع زملاء أصغر منه ب-٥٠ عاماً كحدّ متوسط وضد منافسين متعطشين للفوز.

 

وكونه لاعباً متعطشاً، يتمتّع مارك برحلة طويلة مع هوكي الجليد وتعرّف على هذه الرياضة في عام ١٩٣٢ عندما كان يبلغ من العمر عشر سنوات فقط.

 

للحفاظ على الشكل المناسب للمطالب الجسدية لهوكي الجليد، يقوم مارك بانتظام بتمارين ال-push-up، رفع الأثقال والتمديد خلال الأسبوع. وفي الأيام التي لا يكون بها على الجليد، يمشي لبضعة أميال.

 

وفضلاً عن ذلك، يلتزم بروتين تناول البيض، السجق والخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني والهلام كل صباح والدجاج مع الخضروات للعشاء.

 

 حصل مارك على الرقم القياسي ضمن فئة أكبر لاعب هوكي جليد عندما بلغ ال-٨٧ عاماً. على مدى السنوات ال- ٣٢ الماضية، شارك في البطولات في العديد من المدن بما في ذلك تورونتو، كندا، مينيسوتا وغيرها.

 

 بالاضافة إلى الألعاب التي لا تُنسى التي لعب وسجّل خلالها، قدّمت رحلة هوكي الجليد لمارك بعض المغامرات التي لا يمكن أن ينساها.