حذاءٌ متطوّرٌ جديدٌ من نايكي

الخميس 30 آذار 2017

حذاءٌ متطوّرٌ جديدٌ من نايكي

 

تقدّم نايكي لكرة القدم حذاء Alpha Menace Elite Russell Wilson PE الجديد من تصميم جيف راسموسن.

 

يكسر هذا الحذاء الكثير من القواعد وهو يوصف بكونه خطيراً وحازماً. وذلك لأنه تمّ خلق هذا الحذاء للاعبين المتعددي الاتجاهات، القابلي للتكيّف وسريعي الانفعال مثل راسل ويلسون.

 

قدّم راسل الفكرة الرئيسية وتمّ دمجها في تصميم Alpha Menace Elite  وتطويره. وعن هذا الموضوع، قال جيف راسموسن- كبير المبتكرين ومصمّم الأحذية الرائد في نايكي-  إن راسل، بطل السوبر بول، ليس لاعباً رئيسياً تقليدياً بل هو يتحرّك كلاعب دفاعي. وتمّ خلق حذاء   Menace لتأمين ذلك.

 

 يضمّ هذا الحذاء ١٤ مسماراً في النعل الخارجي. وأضاف فريق راسموسن مسماراً عند اصبع القدم، مسماراً عند الكعب وأربعة مسامير ثانوية.

 

يوفّر هذا الترتيب الفريد من نوعه الجرّ المتعدّد الاتجاهات وذلك ليكون اللاعب قادراً على خدع الأخصام وايقافهم.

 

تأتي المسامير الثلاثية الزوايا مع حواف منفردة وتُعتَبَر هذه التقنية ابتكاراً آخر. يواجه كل سطح اتجاهاً مختلفاً ما يساعد الرياضي على الحصول على ٣٦٠ درجةً للجرّ للتسارع  والتغيرات السريعة في الاتجاه.

 

 وفضلاً عن ذلك، قال جيف إن مصمّمي نايكي استخدموا الخوارزمية أي الحلول الحسابية التي أملَت ما هي أقوى وأخف بنية وتمّ بناء اللوحة بناءً على هذه المعلومة. هذا الحذاء خفيف الوزن، داعم ومُعَزَّز الكعب من خلال التوسيد الاضافي.

 

وبالاضافة إلى ذلك، يتمتّع بجزء علوي Flyknit  مبسّط مع خيوط TPUويضمّ جزءًا علوياً أبيض مع تقليم أخضر وطباعة تمويه.

 

 أما على خلفية الحذاء، فيظهر اسم WILSON على الحذاء الأيمن واسم DANGERUSS على الحذاء الأيسر بينما يضمّ اللسان شعار RW3.

 

 يصبح حذاء Alpha Menace Elite  متاحاً للشراء ابتداءً من اليوم الواقع في ٣٠ مارس ٢٠١٧ على موقع Nike.comولدى متاجر تجزئة محدّدة.