إس يو في رولز- رويس تُختبر في ألمانيا

الخميس 30 آذار 2017

إس يو في رولز- رويس تُختبر في ألمانيا

 

ستصل أوّل سيّارة للاستخدام الرّياضي من رولز- رويس عام 2018، ومن الآن، بدأت الشّركة تختبرها مع بي إم دابليو، على طرق ميونخ العامّ.


ووُجدت السيّارة بقاعدتها الأوّليّة طبعاً الأسبوع الماضي في أحد الشّوارع، فأخذنا فكرةً عن حجم هذه الإس يو في العالية الرّفاهية للغاية. وبدت السيّارة كبيرة لغاية الاتّساع لسبعة راشدين، بيد أنّها على الأرجح لن تقدّم سبعة مقاعد، مثل سيّارة البينتايغا المنافسة لها من بينتلي؛ بل تقدّم مقعداً خلفيّاً ممتدّاً، يسمح للرّكاب الخلفيّين أن يرتاحوا كثيراً في جلستهم. وتبدو السيّارة أيضاً عالية وطويلة، مانحةً الرّكاب مساحةً كبيرة لرؤوسهم، مع المحافظة في الوقت عينه على لغة التصميم من رولز- رويس.

 

وتفرض الواجهة الأماميّة نفسها، بحجمها الكبير وشبكتها الأماميّة المعتادة، والمصابيح الأماميّة الأفقيّة التي نعرفها من العلامة. أمّا الجزء الخلفيّ، فهيئته مستقيمة، وخاصرتاه عريضتان، تزيدان من عظمة السيّارة.

 

وتحت غطاء جلدتها، ستتكوّن الكولينان من رولز- رويس من هندسةٍ جديدة مصنوعة كليّاً من الألومينيوم، ستكون أخفّ وزناً من القاعدة التي تستخدمها حاليّاً سيّارات العلامة، ما سيجعل السيّارة أكثر رفاهية من قبل، وأكثر صلابةً أيضاً، كما أنّها ستتمتّع بديناميكيّاتٍ أكثر حدّية، وأداءٍ أفضل، وتوفير أكثر للوقود.

 

وستعتمد الكولينان على محرّكٍ من نوع V12، مع ميزة توربو الازدواجيّة، ونظام النّقل الثّمانيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ، الذي يرسل القوّة إلى العجلات الأربعة، فتكون هذه السيّارة الأولى من رولز رويس، بالدّفع الرّباعي.