Jaquet Droz: أسطورة في Baselworld

الأربعاء 29 آذار 2017

Jaquet Droz: أسطورة في Baselworld

 

تمنح دار Jaquet Droz ساعة  Grande Seconde  لمسة جديدة من خلال وظيفة عرض أطوار القمر.

 

تقدّم  Jaquet Drozعرض أطوار القمر في العام 2017 في ساعاتها الأسطورية من مجموعة Grande Seconde، مع المحافظة على الشكل التقليدي والمظهر الأساسي التي تتميز به هذه الساعات، والذي يتجسّد في المينائين الصغيرين المتداخلين على شكل 8 في الميناء الأساسي.

 

اختارت الدار الرقم 8 لتصوره في ساعاتها لأنه يرمز إلى الكمال والكلية، وهو رقم الحظ للدار المعروفة بنجمتيها.

 

تتميز ساعة Grande Seconde Moon  الجديدة بأن وظيفة عرض أطوار القمر فيها لا تحتاج إلى التعديل إلا كل 122 سنة و-46 يوم، وهي بالغة الدقة بفضل حركة العجلات وآلية “mechanism 135” المتطورة التي يمكن أن تخطئ بنسبة يوم واحد كل سنتين وسبعة أشهر و-20 يوماً.

 

تظهر البراعة في التفاصيل واللمسات النهائية للساعة في مختلف النماذج، وتدخلها تقنية طلاء المينا grand feu  المميزة بها الدار والمندمجة مع لمعان الأوبالين وعمق الاونيكس الأسود. إن عرض أطوار القمر موجود في الجانب السفلي للميناء ويصوّر القمر بكل تفاصيله مع خلفية باللون الأزرق وإطار بالستينلس ستيل أو الذهب الوردي. ونجد في الميناء العلوي عرض الوقت مع العقارب المكتوبة بالأرقام الرومانية والخلفية باللون الأبيض لتسهيل عملية قراءة الوقت.

 

يمكنكم الاختيار بين النماذج الثلاثة من ساعة Grande Seconde Moon: علبة بالذهب الوردي مع قرص أبيض وحزام جلدي بني؛ علبة بلمسة الأوبالين مع قرص من الاونيكس الأسود أو مطلي بالأبيض وحزام جلدي أسود.