"مذاقي" لدعم الأسر المنتجة

الأربعاء 29 آذار 2017

 

أطلقت شركة ناشئة سعوديّة تطبيقاً للهواتف الذّكية باسم "مذاقي"، متخصّصاً في طلب الطّعام المنزلي عبر الانترنت.


ويهدف هذا التطبيق إلى دعم منتجات الأسر السّعوديّة المنتجة وترويجها، وابتكار قنوات إضافيّة تساهم في تعزيز الدّخل، كون التطبيق يوظّف التقنيّات الحديثة لتسهيل عمليّة وصول المجتمع لفئة الأسر المنتجة عن طريق خلق بيئة متكاملة تجمع بين المنتجين والمشترين.

 

ومن جهة، يركز تطبيق "مذاقي" على خلق فرص عمل جديدة لربات المنازل على وجه التحديد، والتسويق للأكلات المنزلية التي يقمن بإعدادها والوصول إلى الزبائن دون الخروج من المنزل؛ ومن جهةٍ أخرى، يتيح لمستخدميه الحصول على أكلات منزلية جاهزة  بأسعار مناسبة.

 

ويسمح التطبيق للمستهلكين أن يختاروا منطقة وجودهم، فيجدوا تفاصيل كاملة بالطهاة المنزليّين القريبين منها، وقائمة واسعة من المأكولات، لا يتجاوز رسم توصيلها الخمسة ريالات فقط، فيما تقارب قيمة الطّلب الواحد الخمسة عشر ريالٍ فقط.

 

وقالت مؤسسة "مذاقي"، نوف السليم، إن التطبيق الجديد المتوفر على نظامي أندرويد وآي أو أس يعدّ مشروعاً اقتصاديًّا تجاريًّا موجّهًا للأسر المنتجة والمستهلكين في الوقت عينه، ويوظف مفهوم التسوق الذكي لتمكين الأسر في المجتمع من المشاركة الفعلية في القطاع الاقتصادي. وأوضحت أن التطبيق سيساهم في الحد من نسبة البطالة بين النساء إضافةً إلى تعزيز قدرات المرأة في مجال ريادة الأعمال وتشجيع المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة.

 

وأكّدت السّليم أنّ أكثر من 80 أسرة تستفيد حاليّاً من تطبيق "مذاقي"، وأنّ الأسر المعنيّة تخضع لدورات تدريبيّة مكثّفة حول سلامة الغذاء، وتجرى على مأكولاتها المعاينات والفحوصات للتأكّد من تطابقها مع أعلى معايير النظافة وجودة الطّعام. 

 

للمزيد عن الشركة، زيارة الموقع www.mathaqi.com