كل الأنظار على Baselworld 2017

الأربعاء 29 آذار 2017

كل الأنظار على Baselworld 2017

 

ما زال بإمكانكم متابعة المعرض الأهم للساعات والمجوهرات في العالم، Baselworld 2017    الذي يستمر لغاية 30 مارس.

 

إن  معرض Baselworld 2017  يجمع بين مختلف القطاعات من عالم الساعات وصناع المجوهرات من أهم الأسماء وألمع الماركات الذين عرضوا أروع ما لديهم من إصدارات وابتكارات على مرّ السنوات المئة الأخيرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض بازل يقام سنوياً في قلب منطقة بازل في شمالي سويسرا، ويحتفل هذه السنة بكونه موعداً أساسياً في رزنامة صناعة الساعات، في حين أنه يتم ترقّبه بفارغ الصبر كل سنة.

 

وكما سبق وذكرنا، تجتمع أهم الأسماء والماركات من حول العالم لتعرض آخر ابتكاراتها، وسنلقي الضوء على مجموعة Swatch Group بإدارة نيكولاس حايك والتي تضم تحت جناحها كل من الماركات التالية: Blancpain، Breguet،  Winston  Harry ، Glashutte Original، Omega، Jaquet Droz ، Longines، Tissotو-Rado.

 

يقدّم المعرض أيضاً "مختبراً للتصاميم"، وهو عبارة عن منصّة عرض فريدة من نوعها للمصمّمين المعروفين والماركات الناشئة والموهوبة على حد سواء من كافة أقطاب العالم.

 

توفّر فكرة "مختبر التصاميم" المنبر المثالي للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين والمتفرّجينمن حول العالم، وفيه يختبر الفنانون المشاركون أنفسهم وتصاميمهم كما لو كانوا تحت المجهر في المختبر.

 

إن هذا المختبر موجود في الصالة الأكثر ارتياداً في المعرض، ويشارك فيه 30 فناناً ليقدّموا من خلاله أجمل تصاميمهم وإصداراتهم من الساعات الفخمة والمجوهرات الفاخرة أمام زوار المعرض، ونذكر من الأسماء المشاركة  Georg Spreng و-Marcin Zaremski والفنانة الناشئةChristina Rasmussen  و-Liliana Guerreiro، لا ننسى الماركات الناشئة أيضاً مثل Setare و-Capolavoro.

 

سنعرض عليكم بعضاً من أبرز الساعات المعروضة في Baselworld، ونبدأ مع ساعات Omega  الرائعة التي تحتفل الدار من خلالها بالعيد ال-60 لمجموعة Speedmaster  و تقدّم ساعات Speedmaster Racing Master  و Omega 1957 Trilogy Limited Editions و-Seamaster Big Blue، بالإضافة إلى أحدث الإصدارات البالغ عددها 200.

 

لا ننسى  Rado التي تزوّدنا بأروع الإصدارات التي تعكس أسلوبها المفعم بالابتكار والتقاليد، ونذكر ساعة Senator Excellence Perpetual Calendar و-HyperChrome Captain Cook.

 

من الماركات البارزة أيضاً Jaquet Droz  التي قدّمت ساعة Loving Butterfly Automaton  المذهلة و-Breguet مع ساعة Marine Equation Marchante و-Blancpain ومجموعة Villeret  التي تُغنيها بأجمل الإصدارات.