أودي ترسم لنفسها مساراً استراتيجياً

الثلاثاء 28 آذار 2017

أودي ترسم لنفسها مساراً استراتيجياً

 

على مدى السنوات القليلة القادمة، تعتزم أودي تجديد مجموعة منتجاتها بصورة كبيرة وإطلاق عدد من السيارات الكهربائية.


وستسعى أودي أيضاً إلى دخول مجالاتٍ جديدة في قطاع الأعمال الرّقمية. وخلال عام 2016، سجّلت إيرادات مجموعة أودي ارتفاعاً وصل بها إلى حدود 59.3 مليار يورو، وحدّدت مخصّصات بقيمة إجماليّة من 1.8 مليار يورو لإيجاد حلول لمسألة محرّك TDI  السداسيّ الأسطوانات بسعة 2 ليتر، والعامل بوقود الدّيزل، ووسائد تاكاتا الهوائيّة. وبلغت الأرباح التشغيليّة 3.1 مليار يورو.

 

وخلال المؤتمر الصحفي السنوي الذي انعقد الأسبوع الماضي، قال روبرت ستادلر، رئيس مجلس إدارة مجموعة أودي إيه جي: "كان عام 2016 عاماً حافلاً بالتحديات بالنسبة لشركتنا، ولكننا استطعنا إكماله مع تسجيل إيرادات قوية لأعمالنا الأساسية وتحديد المسار المستقبلي للشركة".

 

وتخطط العلامة التجارية لإطلاق 3 طرازات كهربائية تعمل بالبطاريات بحلول عام 2020، فضلاً عن تحويل سلسة من الطرازات الحالية العاملة بالوقود إلى أنظمة الطاقة الكهربائية بعد ذلك. وكجزء من مبادرتها المعنية بالتحول إلى أنظمة التنقل الكهربائية، قامت ’أودي‘ بتدريب أكثر من 6 آلاف موظفٍ للعمل مع تكنولوجيا الجهد العالي خلال الأعوام الثلاثة الماضية. كما شاركت أودي أيضاً بتطوير بنية تحتية عامة لمرافق الشحن السريع.

 

وتعمل أودي بخطىً متسارعة على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة، مع شركة  Autonomous Intelligent Driving  التابعة التي تم تأسيسها أخيراً في ميونخ، على تطوير نظام خاص بالمركبات ذاتية القيادة في المدن. وتفتح الشركة أبوابها للتعاون مع المزيد من الشركاء الأقوياء في قطاعات السيارات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وستواصل أودي جهودها في مجال تطوير الأنظمة المساعدة والموجهة لحالات الحركة المرورية الأخرى على الطرق السريعة أو الطرق الريفية، كما أنّها سوف تجدّد محفظة منتجاتها بصورة كبيرة.