فيراري تحتفل بفوز فيتل

الاثنين 27 آذار 2017

فيراري تحتفل بفوز فيتل

 

احتفل فريق فيراري بفوز سائقه  سيباستيان فيتل ببطولة ملبورن الاسترالية.

 

الاحتفال بالانجاز المنتظر منذ سنة ٢٠١٥ جاء مزدوجا، ففيتل حقق فوزه للمرة الثانية في ملبورن ، وسجل انتصاره رقم ٤٣ اجمالا في حلبات السباق العالمية حين  تفوق وبفارق يقارب العشر ثوان على منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سابقا ثلاث مرات ليثبت أن تفوق فيراري في تجارب ما قبل الموسم لم يكن وليد الصدفة أو مجرد ضربة حظ.

 

وفي ظل هيمنة مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في الأعوام الثلاثة الماضية سادت أجواء من الحزن والتشاؤم أروقة فريق فيراري العريق وظهر ذلك جليا مع فشل الفريق في الفوز بأي سباق في الموسم الماضي ، لكن الأجواء تغيرت تماما يوم الأحد مع عبور فيتل خط النهاية أولا ليحقق أول انتصار للفريق منذ فوزه بسباق سنغافورة في ٢٠١٥.

 

وقال فيتل للصحافيين : "نقول هذا طوال الوقت. ما حققه هذا الفريق خلال الأشهر الستة الأخيرة كان صعبا ومرهقا تماما.. أعتقد أن السيارة الجديدة رائعة بصفة عامة كما هو واضح وهي مكافأة كبيرة وسعادة للجميع"، وأضاف فيتل "واجهتنا الكثير من الإيجابيات والسلبيات والنجاحات والعثرات في الأشهر 12 الأخيرة. الفارق الأكبر تمثل في القدرة على تطوير سيارة قوية حقا". وأردف السائق الألماني "رأيت الزملاء في المرأب وكانوا يبتسمون ويرددون الأغاني وأنا على ثقة بأن مثل هذه الأجواء ستتكرر.. هذه مجرد بداية. والدافع كان قويا للغاية لكن الصعود لمنصة التتويج له كبير الأثر".

 

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الثاني وبطل العالم في 2007 المركز الرابع يوم الأحد ليحصل فيراري على 37 نقطة ويتصدر قائمة الصانعين بكل جدارة .