Rado في الواجهة في Baselworld 2017

الأحد 26 آذار 2017

Rado في الواجهة في Baselworld 2017

 

إعادة ابتكار الساعات التراثية لإضفاء مظهر البطل الشعبي المعاصر.

 

لا تزال شركة صناعة الساعات السويسرية Rado  ماضية في إعادة إحياء الطرازات التراثية لمجموعة  Captain Cook  الرائعة. وتعد عائلة Cook HyperChrome Captain   بمثابة إعادة ابتكار لمجموعة ساعات Rado  التي ظهرت في ستينات القرن العشرين، وهي مكوّنة من ثلاث ساعات للرجال والسيدات الذين يرغبون في التحلّي بمظهر جذاب وأسلوب غير رسمي.

 

سمّيت المجموعة تيمّناً باسم المستكشف البريطاني كابتن جيمس كوك الذي ظهر في القرن الثامن عشر والذي رسم الخرائط لآلاف الأميال من شواطئ المحيط الهادي التي لم يتم استكشافها حتى الآن، جالباً معه الكثير من المعرفة الواسعة التي كان معظمها ذاتية التعلّم في علوم رسم الخرائط وعلم الانسان وعلم الفلك. ونظراً لأن ماركة   Rado  تشتهر بمنجزاتها الرائدة والاستكشافية، فيسعدها كشف النقاب عن مجموعة الساعات الأتوماتيكية الرياضية ذات الطابع التراثي التي تحمل اسم الكابتن كوك.

 

مؤشّرات كبيرة الحجم، وعقارب كبيرة على شكل أسهم، وإطار دوّار مصنوع من السراميك فائق التقنية والفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم، كلها عناصر تجتمع معاً لإضفاء مظهر جمالي مرح لا تخطئه العين على ساعة Captain Cook. نموذجان بحجم 37 ملم يجذبان الأنظار من خلال مظهرهما الرجالي أو النسائي المتميز. أما طراز HyperChrome Captain Cook  ذو الخصائص النسائية البارزة فهو يتميز بميناء فضي اللون ناتئ قليلاً مطعّم بثمانية أحجار ألماس Top Wesselton. ويجتمع في هذه الساعة إطار مصنوع من السيراميك فائق التقنية وسوار بتصميم Milanese  معدني دقيق التصنيع لإضفاء الطابع الرياضي والفاخر في نفس الوقت. ويتميز الإصدار الرجالي بتصميم ذو لون داكن أكثر وإطار دوار مصنوع من السيراميك فائق التقنية باللون الأسود مع سوار جلدي متكامل بني اللون يتميز بالسمات التراثية. وتذكيراً بسنة إطلاق مجموعة Captain Cook  الأصلية، فسوف تصدر هذه الساعة بإصدار محدود مكوّن من 1962 قطعة.

 

ولإضفاء تأثير أكبر على المعصم، يمكن لعشاق الساعة اختيار النموذج بحجم 45 ملم، والذي سوف يلفت الأنظار بكل تأكيد نظراً لحجمه البارز ونهجه التراثي لتسجيل الوقت. كما أن العلبة الحاضنة الكبيرة الحجم تتميز بتصميم أزرق متنوّع وتثبّت على المعصم بواسطة سوار قماشي مريح أزرق أو أسود اللون.

 

وتعد ساعة HyperChrome Captain Cook  المجموعة الثانية من الساعات التي يعود تاريخها إلى ستينات القرن العشرين، والتي أعادت Rado  تصميمها وابتكارها خلال سنوات عديدة. ولقد شهدت السنة المادية إعادة إطلاق مجموعة Cape Horn  التراثية المتميزة، والتي أعيد تصميمها لتظهر في نموذج HyperChrome 1616 بحجمه الكبير وطابعه الرجالي الواضح.