السعودية تؤكّد متانة اقتصادها

السبت 25 آذار 2017
السعودية تؤكّد متانة اقتصادها
 
 
أعلنت وزارة المالية مؤخراً أن توقعات وكالة فيتش للتصنيف الائتماني المتعلقة بالسّعودية انتقلت من سلبية إلى مستقرة، وأشارت الى انّ انقباض المالية العامة يعود الى هبوط أسعار النفط وتأرجح قدرة الرياض على تنفيذ خططها للإصلاح الاقتصادي.
 
 
وفي بيان صادر عن الوزارة، تم القاء الضوء على أنّ عام 2016 شهد إطلاق رؤية 2030 وبرنامج التّحول الوطني، الّذي من بين العديد من المبادرات الأخرى التي ستساهم في تحقيق ميزانية متوازنة بحلول عام 2020، أي بطريقة او بأخرى تمّ رفض توقّعات وكالة فيتش للتصنيف الائتماني. 
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار سعادة وزير المالية السعودي محمد الجدعان، الى إن الاقتصاد السعودي يقف على ركائز متينة، ويتمّ تقدير أصول النقد الأجنبي لدى مؤسسة النقد العربي السعودي بحوالي 84 % من الناتج المحلي الإجمالي. وأشار الجدعان الى أنها ثالث أكبر نسبة من حيث الناتج المحلي الإجمالي عالمياً، كما أن الأصول الحكومية العامة تتجاوز الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 100 %.
 
 
وبحسب ما أشارت اليه الوزارة، زادت الحكومة من مرونة التمويل عن طريق التنصّت بنجاح على أسواق الائتمان الخارجيّة للمرّة الأولى وفتح أسواق رأس المال المحلية للمستثمرين الأجانب، مضيفةً أن سياسة المملكة النفطية قد أثمرت، مما أدى إلى استقرار أسعار النفط العالمية.
 
 
وفي الوقت نفسه، كان الاقتصاد السعودي يتأقلم هيكليا مع انخفاض أسعار النفط، كما يتجلى ذلك في تحقيق اعتماد أسعار نفط متوازنة وأكثر استدامة.
 
مواضيع اخرى
رأي السبّاق:تراجع الإنفاق في دبي
إنطلاقاً من إحصاء شركة هوليداي مي الإماراتية يتبين شيئاً فشيئاً أن سكان الإمارات أضحوا حذرين لناحية الإنفاق على العطل والأعياد.

رأي السبّاق:أميركا وارتفاع الذهب
سجّل المعدن الأصفر أفضل أداءٍ له منذ أسابيع مختتماً تداولات الإثنين الماضي عند سعر 1282 دولار للأونصة .

تأكيد استضافة كأس العالم ينعش الاسهم القطرية
انتعشت سوق الأسهم القطرية بعد أن تراجعت نهاية الأسبوع الماضي بفعل تعديلات مؤشر ام.اس.سي.آي وأنباء عن امكانية نقل بطولة كأس العالم في كرة القدم من قطر.

حوار العالم في اخلاقيات التمويل
ستعقد النسخة الثانية من المنتدى العالمي للشؤون الأخلاقية المالية في ادنبرة لمناقشة الأخلاقيات في مجال التمويل.

"ذي مول" العصري في جميرا
إفتتاح مركز “ذي مول” التجاري بتصميمه المبتكر والعصري في منطقة جميراليكون الرائد والسباق في المنطقة

رؤية دبي تعزّز القيادة النّاجحة
شارك الرّئيس التّنفيذي لـ "إس إيه بي" في منتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع وأشار الى انّ رؤية دبي تعزّز القيادة النّاجحة للمدينة الذّكيّة.

الأعمال في مجلة السبّاق


يسلّط قسم الأعمال في مجلة السبّاق الإلكترونية الضوء على آخر المستجدات في عالم الإستثمار وآخر الأخبار المتعلقة بأشهر رجال الأعمال السباقين في العالم أمّا رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. ماذا عن آخر الصفقات والإستثمارات العربية السبّاقة؟ مجلّة السبّاق هي منبر نصائح الأعمال والإرشادات التي تبثّ روح القيادة وتسطّر بدايات روّاد الأعمال الناجحين كما تتابع المشاريع الصاعدة والمؤتمرات ومستجدات الواقع الإفتراضي والصيحات التكنولوجية العالمية بالإضافة إلى رؤى الدول العربية المستقبلية المليئة بالأمل والمشاريع المبتكرة السبّاقة

أخبار


ما أخبار العلاقات بين الدول العربية، الشرق-أوسطية والعالمية، ما هي آخر اتفاقيات التعاون والتبادل بين الشركات والمؤسسات السبّاقة؟
تساهم مجلة السباق الإلكترونية في تزويد القارىء بآخر الأخبار حول آخر المستجدات في عالم المال والعمل. يشمل هذا القسم أخبار عن كيفية تقدّم وتطوّر الشركات والصفقات التي تتم بين الشركات الكبرى بالإضافة إلى أخبار المنشآت الجديدة وأعمال الإستثمار أكانت فنادق أو مجمعات أو معامل
هل من ابتكارات جديدة تساعد السبّاقين في بلوغ هدفهم؟ مجلة السبّاق الإلكترونية تتابع آخر الإبتكارات التكنولوجية التي تخرق عالم الأعمال وتستعرض جميع نواحي المعارض والمؤتمرات ذات الصلة

أشهر رجال الأعمال


شقّوا طريق النجاح وبنوا شركات سبّاقة تفوّقت على غيرها من عدة نواحي، إنّهم رجال الأعمال السبّاقين الذين يشاركون الآخرين تجاربهم وخبراتهم لتكون مسيرتهم مثلاً يقتضي به الآخرون. يضمّ هذا القسم نخبة من جبابرة عالم الأعمال والمال ويستعرض طرق مساهمتهم في نهوض المجتمع العربي والعالمي. ينتمي هؤلاء المشاهير إلى العالم الإستثماري، البورصة، السلك الديبلوماسي والتفوق التكنولوجي أما مسيرتهم الشيّقة فمليئة بالمعلومات المفيدة للقراء

رأي السبّاق


ترتقي دول العالم والشرق الأوسط والخليج باستثماراتها وصفقاتها أّما رأي السبّاق فهو تحليل مميّز مبني على الخبرات في عالم الإقتصاد والمال. يضمّ قسم رأي السبّاق نبذة عن المؤشرات المالية والإستهلاكية وتحليلاً للميزانيات المعتمدة والتغيّرات في الأنظمة الضريبية
تنطوي في صفحات رأي السبّاق الإلكترونية مستجدات الأسواق المالية التي إمّا تشكّل درعاً حصيناً وتعتمد مساراً جامداً تواجه من خلاله جميع الصعوبات أو التي تسقط لأسباب متباينة يستعرضها رأي السبّاق ويحّلل أسباب فشلها. ماذا عن اقتصادات العالم وإلى أين تتجه رؤى الشعوب والدول؟ ما هي فوائد المبادرات التي يتم إطلاقها وماذا تحقق المصارف نتيجةً لاستراتيجياتها المعتمدة؟ رأي السبّاق جديرٌ بالقراءة!


من هو السبّاق؟

السبّاق كما تحدده مجلتنا ،هو الانسان الكثير السبق ، يبادر ويبتكر غير المألوف،وغير المنتظر أي المدهش .يفيد في سبقه الابتكاري المجتمع في مستوياته المحلية والاقليمية والدولية .يساهم في تطوير الحضارة ورفع شأنها ،يزيد على الموروث المتراكم اختراعا جديدا أو فكرة اضافية أو لمسة خاصة أوبصمة مغايرة . وبابتكاره يثبِّتُ مدماكا في العمارة الانسانية ،ويساهم في رقي الانسان ورفاهه. السبّاق هو من يجعل الحياة أجمل وأفضل وأرقى ...
انّه الانسان المجدِّد,الخلّاق،المبدع،المؤسِّس،والرؤيوي...

السبّاق هو كل انسان أبدع في مجاله :
فالسبّاق هو من اغتنى بجهده وفكره وأخلاقه ،فاشتهر قدوة في المجتمع . يستثمر بجرأة وثقة بالنفس وتخطيط مُحكم وتنفيذ متقن ،فيحصد الخير لنفسه وللمجموعة. يجيد عقد الصفقات بشكل واضح واخلاقي فينفذ وعوده بشرف وشفافية ومثالية .

والسبّاق يلمع منذ بداياته الناجحة حتى آخر المطاف ،يجيد تخطي المصاعب ،ومعالجة الازمات بالصبر والحكمة والمعرفة،فينجو بأعماله من العواصف المُداهمة بأداء يجعله انسانا نبيلا على الدوام.

السبّاق هو من يعمل في سبيل الانسان ورفاهه ،فيخلق له أجواء صافية وسليمة وصحية وجميلة ليحيا فيها بانسانية راقية وحرة .فيجهد في تحسين ظروف الحياة ، من مأكل ومشرب وملبس ووسائل عيش كريم ... فيقدم للانسان ما يُريحه ويحميه ويرفعه الى أعلى مراتب الرفاه والتمتع بكل ما تعطيه الطبيعة والكون من جمالات وأطايب وفوائد وكماليات ...

والسبّاق هو من يساهم في تسهيل حياة الانسان وتطويرها وتقدمها ،فيخترع في التكنولوجيا ووسائل النقل، والعلوم على أنواعها ، والاعلام ،وهو من يتفوق في الرياضة ،ويبدع في الفنون على تعددها ،ويبتكر ما يجعل الحياة الهانئة والعصرية تنتصر على التخلف والرجعية والانغلاق...

السبّاق هو من يترك بصمته في التاريخ بعدما أضاف عليه جديدا مهما ، من ابداع عقله،ومهارة يديه،وغنى وجدانه.

Copyright © 2017 Al SABBAQ. All rights reserved. developed by HIC Media