عمران تطلق مشاريعها في الشارقة

الجمعة 24 آذار 2017

عمران تطلق مشاريعها في الشارقة
 
 
كشفت شركة "عمران للتطوير العقاري"، ومقرّها أبوظبي عن آخر مشاريعها الاستثمارية الضخمة في إمارة الشارقة، تتمثّل بثلاثة مشاريع عقاريّة متنوّعة، تضمّ مدينة سكنية وتجارية متكاملة بالإضافة الى منتجع ومركز للتسوق.
 
 
وذكرت عمران ، (التابعة لإعمار وشروق) ان المشاريع ستبلغ كلفة استثمارية إجمالية تصل إلى 2.47 مليار درهم.
 
 
ومن المقرّر ان تبدأ "عمران" بتنفيذ مقرّراتها خلال العام الجاري، لتبدأ بتطوير جزيرة مريم، الواقعة ما بين بحيرة الخان والممزر، وتحويلها إلى منطقة استثمارية متعددة الاستخدامات من الطراز الأول باستثمارات قيمتها 2.26 مليار درهم. بعدها، ستطوّر عمران منتجع "قرية الخان" من فئة 5 نجوم، باستثمار قدره 120.6 مليون درهم. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل على تشييد مركز كلباء للتسوق باستثمارات 106 ملايين درهم.
 
 
وبالغوص في هذه المشاريع، نلاحظ أنّ مشروع جزيرة مريم، الذي مازال في مرحلة التّصميم، يتفرّد في قائمة مشاريع "عمران العقارية" في الشارقة، باعتباره الأكبر، إذ تصل كلفة تطويره إلى 2.261 مليار درهم، ويتم تطويره في اطار الجهود والمساعى المبذولة في تحويل الجزيرة إلى ضاحية للسكن والعمل لفئات متنوعة من المقيمين في الإمارة ليتمكنوا من تبادل مختلف الخبرات. و تبلغ مساحة المشروع التطويرية 364 ألف متر مربع وتضمّ مرافق حيوية ومتطورة تضم دار عرض للسينما، وفنادق، ومكاتب، وأماكن للترفيه.
 
 
أمّا مشروع منتجع "قرية الخان"، فليس إلا إعادة الاكتشاف لقرية الصيادين التقليدية في منطقة الخان، وتحويلها إلى منتجع من فئة 5 نجوم، باستثمارات تبلغ قيمتها 120.6 مليون درهم، وتعتزم "عمران" الانتهاء من تطويره في الربع الثالث من العام 2019.
 
 
من جهة أخرى، يقع مركز كلباء للتسوق في قلب مشروع كلباء للسياحة البيئية، ويتمتع بإطلالة بحرية ساحرة على المحيط الهندي وأشجار القرم، وتعتزم "عمران" الانتهاء من تطويره في الربع الثالث من العام 2019.