جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الخميس 23 آذار 2017

جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 

فاز فيلم "كالوشي" كأفضل فيلم طويل في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

 

"كالوتشي فيلم من جنوب افريقيا للمخرج ماندلا دوبي نال جائزة "النيل الكبرى" لافضل فيلم طويل في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته السادسة والذي انتهى أمس الأربعاء.

 

واستحق جائزة "الإسهام الفني المتميز" مناصفة بين الممثل المصري عمرو سعد عن دوره في فيلم "مولانا" والممثل التونسي مجد مستورة عن فيلم "نحبك هادي".

 

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة جائزتها الخاصة لفيلم "أبناء الجبل" من غانا إخراج بريسيلا عناني. وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز بجائزة (النيل الكبرى) الفيلم الكاميروني "شعري بألوان فرنسية" للمخرجة جوزا أنجيمبي. وذهبت جائزة (الإسهام الفني المتميز) في هذه الفئة إلى الفيلم الجزائري "قنديل البحر" إخراج داميان أونري بينما حصل الفيلم التونسي "خلينا هكا خير" إخراج مهدي البرصاوي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. كما منحت لجنة التحكيم تنويها خاصا للفيلم المصري "البنانوة" إخراج ناجي إسماعيل

.

ضمت مسابقة الأفلام الطويلة 11 فيلما وتشكلت لجنة التحكيم من المخرج السنغالي موسى توريه والمنتج المصري جابي خوري والمخرج التونسي ناصر خمير والممثلة أسيتا أدراجو من بوركينا فاسو والمخرج نتاشفني والورولي من جنوب أفريقيا.