أرامكو في منتدى التنمية

الأربعاء 22 آذار 2017

أرامكو في منتدى التنمية
 
 
بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الصين انعقد منتدى التنمية في الصين لعام 2017 في العاصمة بكين الذي شهد مشاركة أرامكو السعودية.
 
 
وخلاله، أكّد رئيس أرامكو السّعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، بأنّ العلاقات التاريخية القويّة بين كلّ من البلدين سيرتقي الى مكانة أكبر من خلال مجموعة كبيرة من الفرص التّجارية والاقتصاديّة الجديدة التي تشمل التّعاون في مجال الطّاقة، ونقل المعرفة والتّقنيّة، والصّناعات الصديقة للبيئة والقائمة على الابتكار.
 
 
وأدلى النّاصر بكلمته أمام الوزراء والمسؤولين الصّينيين وقادة مؤسّسات دوليّة ورؤساء شركات عالميين، في جلسة شدَّد خلالها على أن المملكة هي نقطة انطلاق مثاليّة لمبادرات الصّين الاقتصاديّة الاستراتيجيّة الأساسيّة. وأشار الى انّ هذه المبادرات تهدف إلى تحقيق الازدهار للتّجارة بين الشّرق الأوسط وآسيا، مما يوفّر حلقة وصلٍ تجاريةٍ حيويةٍ مع المناطق الأخرى التي تحيط بالبلدين.
 
 
بالإضافة الى ذلك، أشار الناصر إلى حديث فخامة الرئيس الصيني، أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الصين، الذي دعا من خلاله إلى تعميق أوجه التعاون في شؤون الطاقة. وأشار ايضاً الى جهوزيّة أرامكو السعودية للتعاون فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية التي تعزز من تقارب البلدين الكبيرين .
 
 
وأبرز الناصر ثلاثة محاور يمكن أن يسفر عنها هذا التعاون وتستفيد منها الشركات العاملة في مجموعة كبيرة ومختلفة من الصناعات، وهي: 
 
 
- المحور الأول: تحسين التدفقات الاستثمارية المتبادلة بين البلدين، وهذا الأمر من شأنه أن يصب في مبادرتي "الانفتاح على العالم"، و"الحزام والطريق"، وكذلك رؤية المملكة 2030.
 
- المحور الثاني: يتعلّق ويتناسق مع موضوع الالتزام تجاه اتفاقية باريس بشأن تغيّر المناخ
 
- المحور الثالث: يتركّز حول استخدامات النفط التي "لا تتضمن الحرق" لتحويله إلى مجموعة متنوعة من المواد الجديدة.