من يهتمّ بملاعب كأس العالم ٢٠٢٢؟

الأربعاء 22 آذار 2017

من يهتمّ بملاعب كأس العالم ٢٠٢٢؟

 

أعلنت شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطوّرة، المنظمة الاستشارية الرائدة في مجال مواد البناء والهندسة الجيوتقنية، أخيراً عن التزامها بتقديم خدماتها المتعلّقة بخمسة ملاعب كأس العالم وثلاثة مراكز للطاقة متعلقّة بهذه الملاعب يجري بناؤها لكأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ في قطر.

 

 وأعلنت الشركة عن انهاء مهمتها لاجراء المسوحات الجيوفيزيائية على استاد الوكرة. وفضلاً عن ذلك، تمّ تعيين خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطوّرة لأداء مختلف المهام الجيوتقنية والجيوفيزيائية جنباً إلى جنب مع اختبار مواد البناء المتعلّقة بالملعب نفسه.

 

 يتّسع هذا الملعب ل-٤٠٠٠٠ شخصاً ويبعد حوالي ١٥ كيلومتراً جنوب الدوحة. سيستضيف هذا الملعب مباريات ربع النهائي لكأس العالم ٢٠٢٢. وتمّ استلهام تصميمه من القوارب الشراعية التي كانت تنقل الصيادين القطريين وغواصي اللؤلؤ.

 

 تشارك تكنولوجيا الإنشاء المتطوّرة أيضاً  بالأعمال في الملاعب الأربعة الأخرى التي هي قيد الانشاء في قطر.

 

 وإلى جانب هذه التعيينات الأخيرة في استاد كأس العالم، مُنِحَت شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطوّرة أعمال مراقبة الجودة المهمة للمشاريع الرئيسية الأخرى في الشرق الأوسط بما في ذلك مشروع مترو الدوحة، مترو الرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي وبرج المملكة.

 

وعن هذا الموضوع، قال المهندس خالد عوض، رئيس شركة خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطوّرة ونائب رئيس معهد الخرسانة الأميركي، إن هذه العقود تتعامل مع بعض من أهم مشاريع البنية التحتية في المنطقة مشيراً إلى أن اختيار الشركة لملاعب كأس العالم ٢٠٢٢ يسلّط الضوء على التزامها الثابت بتحسين الجودة.

 

وأضاف أن استكمال هذه العقود يُعتَبَر انجازاً يبرز امكانية الشركة ويبرهن مرةً أخرى أنها شريك موثوق به عندما يتعلّق الأمر بالتحقيقات والدراسات التي تضمن مراقبة الجودة في البناء.