مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الثلاثاء 21 آذار 2017

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
 
 
انطلقت مؤخراً فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد الجنوبية للدهناء الواقعة شمال شرق الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
 

وجرت هذه الانطلاقة بالتزامن سلسلة من المعلومات والأنشطة التراثية التي أعدها القيمون على المهرجان تحت شعار: «الإبل.. حضارة».
 
 
وأتى هذا التصريح في كلمة المتحدّث الرّسمي للمهرجان الدّكتور طلال بن خالد الطريفي، ذاكراً انّ منطقة الصياهد تشهد لأول مرة في تاريخها على قرية ترفيهية رياضية اجتماعية متكاملة وسط ألوانها الشّعبية وهويّتها التّراثية المقتبسة من التراث السعودي الأصيل عن أكبر مهرجان للإبل في المنطقة . ومن المتوقّع ان يستمرّ هذا الحدث حتى 15 إبريل 2017. وتتمحور فعاليات الحدث على الوحدة والوفاق الوطني وخدمة التراث والارث السعودي والعربي النّقي. 
 
 
وتحدّث الدكتور الطريفي ايضاً عن فعاليات اليوم الأول التي ستشهد انطلاق جائزة الملك عبد العزيز للإبل في عرضها الأول الذي خصص لإبل (الشعل) جمْل (30) من فئة المغاتير، بمشاركة 21 متبارٍ ليصبح العدد النهائي للإبل (630) متناً بعد ان استبعدت لجنة التحكيم بعضها وفقاً للأصول والشروط.
 
 
وأشار أيضاً الى أربع قنوات شريكة تنقل عروض جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل يومياً، وهي الصّحراء، المرقاب، صدى، القناة السعودية الثانية التي ستنقل وقائع عرض اليوم الأول المخصص للإبل الشعل منذ الساعة السابعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً. 
 
 
وأضاف الى انّ غرفة العمليات العاملة على مراقبة أجواء المهرجان وإجراءاته وأعماله تؤكّد انّ الأحوال جداً إيجابية من الناحيتين الصحية والأمنية.