تقنيات حديثة لعلاج العمود الفقري في السعودية

الاثنين 20 آذار 2017

تقنيات حديثة لعلاج العمود الفقري في السعودية

 

وقعت شركة عبد اللطيف جميل  اتفاق مع الشركة اليابانية  .CYBERDYNE Inc بهدف جلب التقنيات الأكثر حداثةً المتعلّقة بعلاج العمود الفقري إلى السعودية.

 

 ويكمن مسعى هذه التقنيات في المساعدة على علاج المرضى الذين يواجهون اصابات خطيرةً أو اصابات مؤلمة للغاية في العمود الفقري.

 

 يأتي هذا الاعلان بالتزامن مع الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى اليابان في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

 

ويشمل هذا الاتفاق تقنية    Cybernics   والتكنولوجيات المتطوّرة التي تقدّمها مثل تقنية  Hybrid Assistive Limb  أو الأطراف الهجينة المساعدة، احدى تقنيات الروبوت التي تحاول التركيز على اعادة تأهيل وظائف الدماغ العصبية-الجسدية وتعزيزها في مسعى إلى تقوية امكانية المرضى على التحرك.

 

 ستصبح هذه التقنية متوفّرةً في البداية في مستشفى عبد اللطيف جميل في جدة- السعودية وسيجري العمل في وقت لاحق على نشرها في مناطق أخرى في السعودية.

 

وعن هذا الموضوع، قال السيد محمد عبد اللطيف جميل- المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة عبد اللطيف جميل- إنه بفضل التطوّر في مجالي التكنولوجيا والطب وبفضل الاتفاق بين الشركتين، سيستطيع المرضى في السعودية أن يعيشوا حياتهم بصورة أفضل.