محرّكٌ جديد للباناميرا والكايين

الاثنين 20 آذار 2017

محرّكٌ جديد للباناميرا والكايين

 

ضمّت بورش محرّكاً قويّاً إلى مجموعتها، وهو من نوع هايبرد، V8  مع ميزة توربو المزدوجة، يولّد قوّة 680 حصان. وسيكون مركز هذا المحرّك، سيّارة باناميرا Turbo S E-Hybrid  المشوّقة.


وبما أنّ هذا المحرّك رائعٌ للغاية، قرّرت بورش ألّا تحصره بالباناميرا، بل أن تمنحه أيضاً للكايين إس يو في قريباً، وذلك بحسب حديثٍ لمدير بورش التنفيذي أوليفر بلوم مع صحيفة موتورينغ الأوستراليّة. وليس من المستغرب أن تبحث بورش عن طرقٍ لتوسيع مجموعة الكايين، إلى ما هو أبعد من الكايين توربو إس ذات قوّة ال570 حصان. وقد تدمج الكايين Turbo S E-Hybrid  محرّك الV-8  من أربعة ليترات وميزة توربو الازدواجيّة وقوّة ال550 حصان بالمحرّك الكهربائيّ، مع الباناميرا، إلى جانب ميزة القيادة الرّباعيّة، والنّقل الثّامنيّ السّرعات والأوتوماتيكيّ من PDK.

 

وسيساعد هذا الطّراز الجديد بورش على الحصول على المزيد من المجد في مجال الإس يو في الذي تبرز فيه الموديل إكس من تيسلا، والبينتلي بنتايغا. وإذا عرفت بورش جيّداً الاستفادة من تحديثها الجديد، قد تطلق على الكايين الجديدة لقب أسرع إس يو في خارقة، تتخطّى انتقال التيسلا من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.3 ثانية، والسّرعة القصوى للبينتلي التي تصل إلى 301 كلم/ ساعة. وستطلق بورش الكايين هايبرد عام 2018، وحينها ستشتدّ فعلاً المنافسة.