أرسل واطلب المال عبر Gmail و Android

الجمعة 17 آذار 2017

أرسل واطلب المال عبر Gmail  و Android

 

تتوفّر خدمة Google Wallet  في Gmail  منذ عام 2013، لكنّ الشّركة الآن تقدّم تحديثاً جديداً لها يطال جميع المستخدمين.


فسيتمكّن جميع مستخدمو تطبيق Gmail  على Android  ابتداءً قريباً من أن يرسلوا المال، أو يطلبوه، من أيّ شخصٍ، حتّى من الذين لا يملكون حساباً على موقع Gmail، من خلال نقرةٍ واحدة فقط. وتمّ تحديث خبرة المستخدم من أجل جعل تحويل المال بسهولة إرسال الملفّات. ومن أجل استخدام الميزة الجديد، ما على الشّخص سوى النّقر على علامة تعليق الملفّات (أو دبّوس الورق)، والاختيار بين إرسال أو طلب المال، حسب حاجته. ومن بعدها، تظهر نافذة يضع فيها الملبغ، ويضيف رسالة مكتوبة، ومن ثمّ يرسها.

 

وتتمّ العمليّة كلّها داخل تطبيق Gmail، من دون الحاجة إلى تحميل Google Wallet. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستقبلين أن يختاروا في الإعدادات أن تُرسل جميع المبالغ التي تصلهم عبر حساب Gmail  تلقائيّاً إلى حسابهم المصرفيّ، من دون أيّ كلفة إضافيّة.

 

والهدف، بطبيعة الحال، هو منافسة الخدمات الماليّة السّريعة المشابهة لPayPal، Venmo  أو Square Cash، عبر تقديم ميزة إرسال المال مباشرةً من تطبيق Gmail. وقد يكون ذلك مفيداً في الرسائل الإلكترونيّة التي تحمل موضوع المدفوعات أصلاً، مثلاً عند التخطيط للرّحلات مع الأصحاب، أو جمع العائلة من أجل تقديم هديّة للأهل أو غيرها. لكنّها قد لا تكون مفيدة للغاية لدى تقاسم الفواتير مثلاً بين الأصدقاء، لأنّها قد لا تكون بعمليّة الخدمات الأخرى.