مدير التصميم في BMW إلى Infiniti

الجمعة 17 آذار 2017

مدير التصميم في BMW  إلى Infiniti

 

إنتقل مدير التصميم في BMW، كريم حبيب، إلى شركة Infiniti  المنافسة، في خطوةٍ مشوّقة للشّركة كما لمحبّيها.


ومنذ فترةٍ وجيزة، ذاع خبر ترك حبيب للعلامة التجاريّة البافاريّة. فهو كان مدير تصميمها منذ عام 2012، وقاد عمليّة تصميم عددٍ من سيّارات BMW  الرّائعة. وكان محبوباً، ولبقاً في جميع المقابلات والمؤتمرات الصّحافيّة. ولكن يبدو أنّ حبيب تلقّى عرضاً أفضل من Infiniti، وهو استلم أخيراً منصبه كرئيس التصميم للعلامة الجاريّة اليابانيّة. إذاً، انتقل حبيب إلى الفريق المنافس، ليأخذ المركز نفسه.

 

ولكنّها ليست المرّة الآولى التي يترك فيها حبيب BMW، فهو بدأ مشواره مع العلامة التجاريّة عام 1998، وعمل لديها لأكثر من عقدٍ. ومن بعدها انتقل عام 2009، إلى شركة منافسة أخرى Mercedes-Benz. ولكنّه ما لبث أن ترك Mercedes  ليعود إلى BMW  عام 2011.

 

وربّما كان هذا القرار الأخير صائباً لحبيب، كون علامة Infiniti  التجاريّة اليابانيّة تحتاج إلى كلّ المساعدة التي قد تستمدّها منه. فلا شكّ في أنّ معظم طرائزها بحاجة إلى تجديدٍ لأسلوب التصميم من خلال التخفيف قليلاً مثلاً من تضخيم الحجم الشّائع بينها. وحتّى علامة Nissan   قد تستفيد أيضاً من بعضٍ من خبرة حبيب. والعلامتان معاً، قد تحتاجان إلى حبيب لتصميم داخل السيّارات، كونه متخصّصٌ بهذا المجال.

 

فداخل الQ60  مثلاً، هو عبارة عن مجموعة من الموادّالمختلفة، والأحجام المختلفة، والأشكال المختلفة، والأزرار المتعدّدة الهيئات، والخطوط الغريبة. حتّى إنّ اللوحة الأماميّة تتضمّن شاشتين مختلفتين ومقسومتين، من نوعين غير مطابقي التصميم وجودة العرض. وذلك لا يبدو أنيقاً، بل يعطي الدّاخل طابعاً غير منظّم.

 

ونظراً للعمل الحسن الذي قام به حبيب فيBMW ، نأمل أن يتمكّن من تحقيق الإنجازات الخيّرة في Infiniti