جائزةٌ جديدةٌ في رصيد بنك الدوحة

السبت 18 آذار 2017

جائزةٌ جديدةٌ في رصيد بنك الدوحة

 

حصل بنك الدوحة، واحد من أكبر المصارف التجارية الخاصة في قطر، على جائزة "أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في قطر" وذلك خلال حفل توزيع جوائز "غلوبال فاينانس" لعام ٢٠١٧.

 

 تُعتَبَر هذه الجوائز السنوية واحدةً من أهم الجوائز في عالم الخدمات المصرفية والمالية. وهي تكرّم الرائدين في مجال توفير التمويل التجاري في ٩ مناطق و ٨٤ بلداً في جميع أنحاء العالم.

 

 تمّ اختيار بنك الدوحة للحصول على الجائزة المذكورة وفقاً لآراء محللي القطاع المصرفي، المديرين التنفيذيين للشركات وخبراء التكنولوجيا. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ اجراء استطلاع قراء مجلة غلوبال فاينانس من أجل زيادة دقة النتائج وموثوقيتها.

 

وعن هذه الجائزة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة، إنه لشرف كبير الحصول على هذه الجائزة المرموقة وإنه من دواعي  الفخر بالنسبة إلى البنك اختياره لهذه الجائزة بعد أن تفوّق في جميع مجالات معايير الحكم بما في ذلك حجم المعاملات، نطاق التغطية العالمية، خدمة العملاء، الأسعار التنافسية والتقنيات المبتكرة.

 

وأضاف أن هذه الجائزة هي دليل على الاهتمام الذي يوليه البنك لضمان أعلى مستويات التميّز في الأداء في جميع جوانب الأعمال ما يغطي جميع نقاط التواصل مع العملاء الرئيسيين.

 

 وأشار الدكتور ر. سيتارامان إلى أن بنك الدوحة يتمتّع بالخبرة في السوق المحلية والعالمية، الموارد والتكنولوجيا لدعم جميع المسائل المتّصلة بالتمويل التجاري مضيفاً أن حضور البنك القوي في قطر وفي دول مجلس التعاون الخليجي يُستَكمَل بعلاقات البنوك المراسلة مع أكثر من ٧٥٠ مصرفاً حول العالم.

 

 وأوضح أن هذه الشبكة الموزّعة تساعد البنك على توفير خدمات سريعة وفعالة لجميع عمليات التمويل التجاري.

 

وتجدر الاشارة إلى أن بنك الدوحة هو رائد في مجال  توفير خدمات التمويل التجاري وهو يتمتّع بمكاتب في قطر، الشرق الأوسط والأسواق العالمية منذ أكثر من ٣٣ سنةً.

 

تجاوز حجم معاملات البنك ال-٨٨٢٤ مليون دولار في عام ٢٠١٦ وتشمل هذه المعاملات استيراد خطابات الاعتماد، فواتير الاستيراد، تصدير خطابات الاعتماد، الكفالات المصرفية وغيرها

 

ويسعى بنك الدوحة إلى اقامة تعاونات مع شركات التأمين التجارية العالمية والوكالات المتعدّدة الأطراف لتقديم الغطاء التجاري الشامل الذي من شأنه تعزيز التجارة الدولية.