غرفة دبي ترسل بعثة الى الهند

السبت 18 آذار 2017

غرفة دبي ترسل بعثة الى الهند
 
 
ضمن استراتيجيّتها للتّوسع في الأسواق الواعدة وفي إطار وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في إمارة دبي، أرسلت غرفة تجارة وصناعة  دبي بعثة تجارية إلى الجمهورية الهندية مؤخراً.
 
 
ويتألّف الوفد الذي ارسلته غرفة دبي من أكثر من عشرة شخصيات مرموقة ولامعة وممثلي القطاع الخاص في إمارة دبي نذكر منهم على سبيل المثال سعادة جمال الحاي، رئيس مجلس إدارة ومالك مجموعة شركات الحاي وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، والسيد أحمد سعيد باليوحة، رئيس مجلس إدارة مصنع معكرونة الإمارات ،وسعادة عيسى الغرير، رئيس مجلس إدارة شركة الغرير للموارد، والسّيد عبدالله شرفي، رئيس مشاريع جراب الوطنية وغيرهم. وستعقد هذه البعثة القديرة بطرح فعاليات استثمارية وطاولات نقاشٍ مع القطاعين العام والخاص يشارك فيها أبرز القيادات الاقتصادية والحكومية في كل من مدينتي مومباي وأحمدأباد.
 
 
ويتوجه وفد الغرفة نحو الهند برئاسة سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي الذي أشار الى إن البعثة التجارية لغرفة دبي إلى الهند تأتي في إطار خطة الغرفة الاستراتيجية للتوسع الخارجي، بالإضافة الى استكشاف أسواق جديدة خارجية لمجتمع الاعمال.
 
 
وأشار سعادة حمد بوعميم ان برنامج البعثة أخذ بالاعتبار القطاعات الرئيسية في مومباي وأحمدأباد، حيث تتميز مومباي بقطاعات الاتصالات والضّيافة والتّمويل والخدمات المصرفيّة والصناعة والتشييد والبناء والصناعات الدوائية، أمّا مدينة أحمد أباد فتتميّز بقطاعات التجزئة والأقمشة والصناعات الغذائية والسيارات والأحجار الكريمة والصناعات الدوائية. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، ستضمّ اللقاءات ممثّلين عن القطاعين العام والخاص في الهند، ايماناً من الغرفة بأن الخطوة الأولى لشراكات ناجحة تبدأ من اللقاءات والحوارات الصريحة التي تسهل التّخلّص من التّحدّيات المشتركة، وتمهيد الطّريق لتعاون استثماري يعود بالمنفعة على الطّرفين.