تصاميم سباقة في أيام التصميم دبي

الخميس 16 آذار 2017

تصاميم سباقة في أيام التصميم دبي

 

مُنِحَت جائزة أودي للابداع الأولى في منطقة الشرق الأوسط إلى سحر مدانات من الأردن وكان ذلك خلال افتتاح فعالية أيام التصميم دبي.

 

حازت سحر على هذه الجائزة تكريماً لتصميمها مجموعة أدوات المائدة بيد واحدة. أما الجائزة الثانية فمُنِحَت للمصمّم المحلي منصور عطية لتصميمه دراجة مترو تحلّق في الأجواء. أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب المصممّ المحلي نيك كرينزايدس لتصميمه نظام حمام يستجيب ذات أسلوب غاودي.

 

 كان موضوع جائزة أودي للابداع لعام ٢٠١٦ "البديل" وكان هدف المصمّمين تقديم المفاهيم التي تدمج الحلول القائمة في استخدامات جديدة ابتداءً من أسلوب الحياة، الرعاية الصحية، التنقل، التعليم والمساحات العامة في المناطق الحضرية.

 

 وتسعى المسابقة إلى تقوية المصمّمين الاقليميين فضلاً عن حفظ التقدّم الفكري في المنطقة.

 

 وعن هذه الجوائز قال إنريكو أتاناسيو، مدير العلامة التجارية في أودي الشرق الأوسط، إنه فخور برؤيته مثل هذه الابتكارات الرائعة ليس من الفائزين فقط بل من المشاركين العشرة الأوائل.

 

 وأضاف أن أودي لطالما مثّلت التصميم الأنيق والمتدرّج وأن هذه الجائزة تتناسب تماماً مع العلامة التجارية.

 

مُنِحَ كلاً من المرشحين الثلاثة الفائزين في القائمة النهائية مبلغ ٢٥٠٠ دولار لتقديم نماذجهم في أيام التصميم دبي لعام ٢٠١٧.

 

 أما الجوائز التي حصلت عليها سحر، الفائزة بالاجماع بجائزة أودي للابداع، فشملت الكأس ورحلةً إلى مصنع أودي في إنغولشتات، ألمانيا لتجربة رحلة تصميم السيارات في مقر الشركة.

 

 وفضلاً عن ذلك، منحتها أودي مبلغاً تبلغ قيمته ٢٥٠٠٠ دولار للاستشارات لتغطية بنود مثل تسجيل الملكية الفكرية، تقديم المشورة القانونية وتطوير الأعمال.

 

ستعمل شركة السيارات بشكل وثيق مع شركائها في أيام التصميم دبي وفي أسبوع التصميم دبي لتقديم المشورة المتعلّقة بالتصميم والتوجيه لضمان حماية تصميم مجموعة أدوات المائدة بيد واحدة واعطائه كل فرصة لمزيد من التطوير.