ناطحة سحاب ام سراب؟

الأربعاء 15 آذار 2017

ناطحة سحاب ام سراب؟

 
 
كشفت شركة "كازا" Cazza ومقرّها في دبي عن عزمها لبناء أول ناطحة سحاب من خلال تقنيّة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D بحسب ما نقلته مجلة كونستركشن ويك Construction Week Online.
 
 
وبالرغم من هذه البشرى السّارّة لم يكشف مؤسّس الشّركة عن أي موعد ينذر بالبدء ببناء ناطحة السّحاب ولا ارتفاعها.
 
 
ومن خلال التّقنيّة الجديدة، ستعتمد الشركة أسلوب طباعة بالرافعة التي تم تصميمها لطباعة أبنية يزيد ارتفاعها عن 80 متر. 
 
 
ويقول كريس كيلسي الرّئيس التّنفيذي للشّركة في هذه المناسبة، أن سرعان ما باشرت الشّركة بتطوير حلول طباعة ثلاثيّة الأبعاد للبيوت والأبنية العاديّة الّتي لا ترتفع كثيراً، بدأ المطورون بالسّؤال عن طباعة الابنية الشّاهقة ما دفع الشّركة الى تطوير التّقنيات الخاصّة بهذه الأبنية التي تلامس الغيوم. 
 
 
ويضيف كيلسي ان الشّركة أصبحت قادرة على بناء أبنية تحمل تصميما معماريا معقّدا بسرعات لا سابق لها بفضل تقنيّاتها والتطوير التكنولوجي التي توصّلت اليه والتي عملت عليه منذ إنشائها ، وآلية التّوسع أي كثافة الإنتاج لتقليص التكاليف مع أول طرح للمنتجات، لخفض الكلفة العالية التي تطلبها هذه التقنية مع مرحلة الإنتاج الواسع اي ما يعرف بـ وفورات الإنتاج الكبير.
 
 
وكانت حكومة دبي قد أعلنت في ديسمبر الماضي تعاونها مع شرطة كازا لدعم الطباعة الثلاثيّة الابعاد في الإمارات. وكانت كازا قد استحوذت بالفعل العديد من الاستثمارات والعروض في مجال الطباعة الثلاثيّة الأبعاد من شركات عالميّة ، لتتلقّى مؤخراً حوالي 38.6 مليون دولار من مطوّر سعودي لم يكسف عن هويّته. 
 
 
وتقول كازا انها لن تبيع في أي وقت قريب ولكنّها منفتحة لتلقي استثمارات من الشّركات الأخرى. 

أحدث الأخبار السبّاقة