أسرع سيارة دورية في دبي

الأربعاء 15 آذار 2017

أسرع سيارة دورية  في  دبي

 

دخلت شرطة دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية لامتلاكها أسرع سيارة دورية في العالم.


 قدّمت موسوعة غينيس شهادةً للواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، تقديراً لاستخدام الشرطة سيارة بوجاتي فيرون كسيارة دورية.

 

 تتمتّع هذه السيارة الرياضية التي يبلغ سعرها ١.٦ مليون دولار بسرعة قصوى تبلغ ٤٠٧ كيلومتراً في الساعة ويمكن أن تبلغ سرعتها من صفر إلى ٦٠ ميلاً في الساعة في ٢٫٥ ثانية فقط.

 

 وبذلك، تتفوّق سيارة فيرون على حاملة الرقم القياسي السابق لشرطة الولايات المتحدة وهي سيارة لامبورغيني القادرة على الوصول بسرعة ٣٦٠ كيلومتراً في الساعة.

 

 تشتهر شرطة دبي بامتلاكها أسطولاً كاملاً من السيارات الرياضية الفاخرة بما في ذلك  مكلارين MP4-12C، لامبورغيني أفينتادور، فيراري FF، مرسيدس أس أل أس ايه ام جي، روش موستانغ، بنتلي كونتيننتال جي تي وغيرها الكثير.

 

يكون الأسطول الفاخر بشكل عام في دورية في المواقع السياحية في الإمارة مثل برج خليفة، شارع الشيخ محمد بن راشد شارع وجميرا بيتش ريزيدنس.

 

 وتجدر الاشارة إلى أنه تمّ تقديم هذه الشهادة لشرطة دبي على هامش القمة الدولية الحادية عشر لأفضل التطبيقات الشرطية التي حضرها مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميّز اللواء عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي وعدد من كبار ضباط شرطة دبي.