نسخة الأداء من الToyota Yaris

الاثنين 13 آذار 2017

نسخة الأداء من الToyota Yaris

 

تزامناً مع عودتها النّاجحة إلى بطولة الرالي العالميّة هذا العام، أطلقت Toyota  نسخة الأداء العالي من ال Yaris


واستوحيت هذه النسخة المدمجة والهاتشباك من سيّارة Yaris  للتسابق، واسمها Yaris GRMN، وهي ظهرت لأوّل مرّة عالميّاً هذا الأسبوع ضمن معرض جنيف الدّولي للسيّارات. وتنتمي هذه السيّارة لقسم GRMN  للأداء، (Gazoo Racing Masters of Nurburgring)، منToyota ، وهي الأولى عالميّاً، فيما تنحصر نسخات المجموعة الأخرى بالسّوق اليابانيّة.

 

وتعتمد السيّارة على محرّكٍ من نوع 1.8 ليتر وأربعة سيلندرات، تولّد قوّة تتخطّى ال205 أحصنة، مقروناً بنظام قيادة سداسيّ يدويّ، يرسل القوّة إلى العجلتين الأماميّتين فقط. وتستفيد السيّارة أيضاً من رزمة الأيروديناميكيّة، ومن تحديثات العجلات والإطارات، وهي من 17 إنش، من نوع BBS، مغطّاة بمطّاط 205/45R17 Bridgeston Potenza RE050A.

 

وجُدّدت المكابح، وتمّت تقوية الهيكل والتعليق الأماميّ. واختارت Toyota  النوابض الأقصر حجماً والأقوى، من أجل تخفيض السيّارة قليلاً. ويمتدّ طابع السيّارة الخارجيّ إلى داخلها، مع مقاعد Gazoo  الخاصّة للتسابق، وعجلة القيادة الرّياضيّة المستعارة من ال86، وغيرها من العناصر.

 

وتهدف Toyota، من خلال قسم GRMN، إلى تقوية صورة أداء سيّاراتها الخاصّة بالطّرق، عبر جمعها بالجهود التي تبذلها في عالم التسابق، إن كان ذلك في بطولة الرّالي العالميّة، أو في سباقات NASCAR، Super GT، أو بطولة الاستمرار العالميّة، لعلّها تنافس NISMO  من Nissan، وFord Performance