ما رأيك برجلٍ آليّ يصنع السّلطة؟

الأحد 12 آذار 2017

ما رأيك برجلٍ آليّ يصنع السّلطة؟

 

جمعت شركة Chowbotics  النّاشئة 5 مليون دولار أميركيّ من التمويل من أجل تطوير رجلٍ آليّ يصنع المأكولات.


وتهدف هذه الآلة إلى تحضير المأكولات في المطاعم، والمقاهي، والفنادق، والمطارات والمراكز التجاريّة وحتّى المستشفيات. وأطلقت الشّركة اسم  Sally  على الرّجل الآلي الذي يصنع السّلطة، مستخدماً 20 مكوّناً من أجل تحضير  أكثر من 1,000 نوع سلطة وتقديمها.

 

وبحسب مؤسّس Chowbotics  ومديرها التنفيذيّ، دييباك سيكار، أنهت الشّركة صنع النسخة التجريبيّة من Sally، وباتت لا تحتاج سوى للتمويل من أجل طرح هذا الرّجل الآليّ في الأسواق، في الرّبيع المقبل. ولا يعتقد سيكار أنّ هذه الآلة تصلح للاستخدام المنزليّ، وشرح السّبب قائلاً: "كان الكمبيوتر في السّتينات بحجم غرفة كبيرة. ولم يُمكن استخدامه في المنزل قبل أن أصبح صغير الحجم بعد سنوات. وهذا المنطق هو نفسه الآن، فآلتنا تصلح حاليّاً للاستخدام التجاريّ في المطابخ الكبيرة، ولن نصنع منها نسخةً متطوّرة وصغيرة قبل بضع سنوات."

 

ووافق عددٌ من المستخدمين على اختبار Sally، مثل مطعم Campbell  ومطعم Mama Mia  في كاليفورنيا وغيرهما. وفي سلطات هذا الرّجل الآليّ، يمكن معرفة عدد السعرات الحراريّة الدّقيق، مثلاً، كون المكوّنات محسوبة الكمّية بشكلٍ صائب. وتعمل الشّركة أيضاً على آلاتٍ أخرى تصنع أنواعاً مختلفة من المأكولات، مثل وجبات الفطور، والتّاكو، وغيرها. 

 

للمزيد عن الشركة زيارة الموقع التالي www.chowbotics.com