تطبيق Facebook 360 للواقع الافتراضي

السبت 11 آذار 2017

تطبيق Facebook 360  للواقع الافتراضي

Gear VR. خصّصت Facebook  ملايين الدّولارات والموارد الضّخمة للواقع الافتراضي، ولكنّها لطالما فصلته عن تطبيقها الأساسيّ، وكرّسته لل Oculus Rift  وال


ولكنّ الشّركة الأميركيّة قرّرت أخيراً أن تدمج بين عالميها، الحقيقيّ والافتراضيّ، عبر إطلاقها لأوّل تطبيقٍ من نوعه منها: تطبيق Facebook 360. وسيكون هذا التطبيق معقلاً لفيديوهات ال360 درجة، والصّور الخاصّة له. وتؤكّد الشّركة أنّ نحو مليون فيديو من هذا النّوع تمّ نشره على الموقع، إلى جانب 25 مليون صورة من 360 درجة، حتّى الآن. ولدى إطلاق نسخة التطبيق منه، لن تتوفّر سوى لجهاز Gear VR  النقّال. ويمكن للمستخدمين أن يحمّلوه من متجر Oculus Store.

 

وستتوفّر داخل التطبيق أربعة أقسامٍ تستقبل المستخدم: قسم Feeds  ليرى أجدد ما تمّ نشره، وExplore  لاكتشاف ما حقّق مشاهداتٍ عالية لدى المستخدمين، وFollowing  لإلقاء نظرة على تحديثات أصدقائه، وTimeline، لرؤية صوره وكلّ ما نشره من محتوى، في مكانٍ واحد. ويمكن للشّخص أن يتفاعل ويعلّق على ما نُشِر، ويحفظ ما أعجبه من صور وفيديوهات.

 

ومن خلال هذه الإضافة الأخيرة، تنافس Facebook  تطبيق Oculus  للفيديو، مقرّبةً المسافة بين التطبيقين إلى حدٍّ بعيد. ويبدو أنّ للشّركة الأميركيّة رؤيةً مستقبليّة، تدمج فيها الملياري مستخدمٍ لها بعالم الواقع الافتراضي.